وجّه رئيس فيراري، لوكا دي مونتيزيمولو، تنبيهاً علنياً لسائقه الإسباني فرناندو ألونسو بشأن ما صدر عن بطل العالم السابق في الفورمولا 1 من تصريح خلال جائزة المجر الكبرى.

«طلب من جميع الأبطال العظماء الذين قادوا لفيراري وضع مصالحهم الخاصة جانباً والعمل من أجل مصلحة الفريق؟»، هذا ما ذكره الموقع الرسمي لفيراري في بيان نقلاً عن مونتيزيمولو بعد لقائه ألونسو من أجل أن يتمنى له الأفضل في عيد ميلاده الثاني والثلاثين.
ولم يذكر الموقع الرسمي لـ«سكوديريا» ما هو التصريح الذي أدلى به ألونسو وأثار من خلاله حفيظة مونتيزيمولو، لكن من المؤكد أن رد الإسباني على سؤال حول ما يريده كهدية عيد ميلاده بجواب «سيارة شخص آخر»، هو ما أغضب رئيس الشركة الإيطالية العريقة.
وتابع البيان: «هذه إشارة الى التعليقات الأخيرة التي صدرت عن فرناندو ألونسو والتي لم يهضمها مونتيزيمولو أو أي شخص في الفريق. يجب المحافظة على الهدوء في هذه الفترة، تجنب الأمور المثيرة للجدل، المحافظة على التواضع، والعزم على جعل مساهمة الفرد في مصلحة الفريق وجميع العاملين فيه داخل الحلبة وخارجها».
وتأتي هذه «المعمعة» في الفريق الإيطالي وسط التقارير التي تتحدث عن إمكانية أن يصبح ألونسو الزميل الجديد لبطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل في ريد بُل اعتباراً من الموسم المقبل.
وكان موقع «اوتوسبورت» أول من «شعر» بأن شيئاً غير اعتيادي يحصل في حظيرة ريد بُل مساء الجمعة بعدما شوهد مدير أعمال ألونسو، لويس غارسيا اباد، يخرج من حظيرة أبطال العالم بعد اجتماعه بمدير «ريد بُل» كريستيان هورنر، وقد نقل عن مصدر موثوق به أن الحديث كان حول إمكانية أن يكون السائق الإسباني زميلاً لفيتيل في 2014 بعد رحيل الأوسترالي مارك ويبر الذي قرر الانتقال الى سباقات التحمل مع بورشه.