كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن مهاجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في طريقه للسير على خطى زميليه البرازيلي تياغو سيلفا والإيطالي ماركو فيراتي عبر التمديد مع الفريق الباريسي، مقابل حصوله على 16 مليون يورو راتباً سنوياً. وسبق أن كشفت الصحيفة أن سان جيرمان توصل الى اتفاق مع سيلفا الذي يثير اهتمام برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي، من أجل تمديد عقده حتى 2018، مقابل رفع راتبه السنوي الى 12 مليون يورو، كما هي الحال بالنسبة الى فيراتي الذي مدد عقده حتى 2018 أيضاً، مقابل رفع راتبه بنسبة تتجاوز 200 بالمئة أي من 850 ألف يورو سنوياً الى مليوني يورو.

بدوره، تعاقد لاعب تشلسي البرتغالي جوزيه بوسينغوا مع طرابزون سبور التركي لمدة ثلاثة أعوام، بحسب ما أكد الأخير في موقعه على «الإنترنت» من دون أن أي يعطي أي تفاصيل مالية. ودافع بوسينغوا عن ألوان بورتو في موسم (2003 - 2008) وتشلسي (2008 - 2012) الذي توّج معه العام الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.
كما أعلن نادي خيتافي الإسباني بيع مهاجمه داني غويزا لنادي تشيرو بورتينو الباراغوياني، من دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقة. وتراجعت مسيرة غويزا بشكل كبير منذ أن أنهى موسم 2008 من الدوري الإسباني في صدارة قائمة الهدافين عندما كان لاعباً في صفوف مايوركا. وفاز غويزا مع المنتخب الإسباني في كأس أوروبا 2008، لكن المدير الفني فيسنتي دل بوسكي استبعده بسبب حياته غير الاحترافية.
وأكمل الأرجنتيني فرناندو غاغو صفقة عودته الى بوكا جونيورز قادماً من فالنسيا الإسباني بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح والتوقيع على عقدٍ لمدة ثلاث سنوات. وأمضى غاغو بالفعل أول ستة أشهر من العام الحالي في الأرجنتين مع فيليز سارسفيلد على سبيل الإعارة، لكن بوكا تدخّل لإعادة اللاعب الذي بدأ مشواره في دوري الأضواء معه في 2004.
كذلك، أعلن رئيس نادي فلوميننسي البرازيلي بيتر سيمسن إقالة المدرب البرازيلي ابل براغا من منصبه بسبب النتائج السيئة. وقال سيمسن: «ابل لم يعد مدرباً لفلوميننسي. للأسف لقد حانت لحظة التغيير في الفريق. سنعمل على إيجاد بديل له». وقدم براغا (60 عاماً) الى فلوميننسي عام 2011 وقاد الفريق الى لقب الدوري البرازيلي في تشرين الثاني 2012، لكنه يحتل راهناً المركز الثامن عشر، بعد 9 مراحل على بداية الموسم، بفارق 9 نقاط عن كروزيرو المتصدر.