لم يعد الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يملك رفاهية اختيار مكان وموعد مبارياته، بعدما بدا أن المدرب محمد يوسف يستجدي المسؤولين للموافقة على تأمين لقاء أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.وسيكون الأهلي مطالباً بإيجاد ملعب لاستضافة أورلاندو في الرابع من آب المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا بعدما رفض الاتحاد الأفريقي طلباً بتأجيلها إلى التاسع من الشهر المقبل لتقام عقب شهر رمضان.
وسبق أن حدث أمر مشابه قبل القمة الأفريقية بين الأهلي والزمالك، وتأجل اللقاء أكثر من مرة قبل أن يقام الأسبوع الماضي في استاد الجونة أثناء صيام اللاعبين بسبب عدم وجود أضواء كاشفة في الملعب.
وقال يوسف مدرب الأهلي لموقع النادي: «أناشد الاتحاد الأفريقي ووزير الداخلية ووزير الرياضة إقامة مباراة أورلاندو ليلاً على أي ملعب، كي لا تكون الأفضلية للفريق الجنوب أفريقي في هذه المباراة».
وأضاف أن الأهلي سيخوض المباراة بلا جمهور في كل الأحوال بسبب تنفيذه لعقوبة سابقة من الاتحاد الأفريقي، وهو ما يساعد على تأمين اللقاء وفقاً لوجهة نظره.
وقال يوسف مدافع الأهلي سابقاً: «سأبحث عن أي ملعب لخوض المباراة عليه ليلاً، لأن اللعب في فترة الصيام صعب ويؤثر على اللاعبين».
وقبل معرفة ردّ الاتحاد الأفريقي اقترح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة إقامة اللقاء على استاد أسوان تحت الأضواء إذا نال الموافقة الأمنية.
والآن بعد رفض الاتحاد الأفريقي التأجيل، قال الأهلي إن هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم سيجري بالتنسيق مع لجنة الكرة اتصالات مع الجهات الأمنية لإقامة اللقاء على أحد الملاعب المضاءة ليلاً بدلا من اللعب في الجونة.
ويرفض الأمن إقامة أي مباراة في القاهرة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في مصر منذ إطاحة الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز.
وتملك كل أندية المجموعة الأولى نقطة واحدة بعدما تعادل الأهلي مع الزمالك 1-1، وسجل هدف الأهلي محمد أبو تريكة، وتعادل أورلاندو مع ليوبار الكونغولي بلا أهداف.