تصدر ثنائي «ريد بُل» الالماني سيباستيان فيتيل وزميله الاوسترالي مارك ويبر الجولتين الاولى والثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 بعد ان تفوقا على جميع المتنافسين في ظل استخدام اطارات جديدة قدمتها «بيريللي».في الجولة الاولى سجل فيتيل متصدر الترتيب العام للسائقين دقيقة واحدة و22.723 ثانية، ثم سجل دقيقة و21.264 ثانية في الجولة الثانية.
وفي الجولة الاولى تخلّف ويبر عن زميله بفارق 0.259 ثانية في ظل اجواء صيفية حارة قبل ان يقطع الحلبة في دقيقة و21.308 ثانية في الجولة الثانية.
وفي الجولة الاولى ايضاً احتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتوس المركز الثالث، متقدّماً على الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري الذي احتل المركز الرابع. لكن رايكونن تراجع في الجولة الثانية الى المركز الثامن في حين احتل الونسو المركز الرابع ايضاً بعد الفرنسي رومان غروجان سائق لوتوس الذي كان في المركز الخامس في التجارب الاولى.
وصعد البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الى المركز الخامس في التجارب التي اقيمت في فترة بعد الظهر (بعد ان كان في المركز الخامس عشر في الجولة الصباحية)، متقدّماً على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي كان في المركز الثالث في التجارب الاولى.
واحتل سائق مرسيدس الثاني الالماني نيكو روزبرغ المركز الثامن في الجولة الاولى والمركز السابع في الجولة الثانية.
اما الالماني ادريان سوتيل سائق «فورس إينديا» الذي يستعد لخوض سباقه الرقم 100، فقد احتل المركز السابع في الدولة الاولى، وجاء عاشراً في الجولة الثانية.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 15.00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً في التوقيت عينه.