ستكون الفرصة متاحة أمام المدرب الإيطالي جيوزيبي جيانيني لمشاهدة لاعبي المنتخب الأول في مباراة بعد ست تمرينات خاضها اللاعبون بإشراف الجهاز الفني الإيطالي. وستكون فرصة لمدرب منتخب دون الـ 22 عاماً الصربي إيفان فيتافيتش كي يشاهد لاعبيه، في ظل الاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي ستقام في فرنسا في أيلول المقبل. وسيلتقي المنتخبان عصر اليوم عند الساعة 17.30 على ملعب المدينة الرياضية، وقد تكون النتيجة في آخر اهتمامات المدربين، حيث ستسنح لهما الفرصة بمتابعة اللاعبين والوقوف على مستواهم، وخصوصاً بالنسبة إلى جيانيني الذي سيشاهد لاعبيه للمرة الأولى، علماً بأن أجواء التمارين تبدو مريحة. فجيايني أظهر في التمارين الست جدية عالية وقدرة على التواصل مع اللاعبين بطريقة جيدة بانتظار معسكر إيطاليا الشهر المقبل، الذي سيكون المحطة الأولى للاحتكاك لفترة طويلة بين اللاعبين والمدرب.
وعلى صعيد الأندية، تأهل المبرة الى نصف نهائي كأس حارة حريك بفوزه على الشباب الغازية 3 - 1 على ملعب البلدية بحضور نائب رئيس البلدية أحمد حاطوم وأمين سر نادي العهد محمد عاصي، الذي تأهل فريقه أول من أمس إلى نصف النهائي بفوزه على الأنصار 4 - 2.
وفي مباراة الأمس، افتتح الشباب الغازية التسجيل من طريق علي سليمان في الدقيقة 23 إثر ركلة حرة أودع الكرة إلى يسار حارس مرمى المبرة محمد شكر. إلا أن فرحة الغازية لم تدم طويلاً بعد أن سجل حسن شحرور هدف التعادل بعد أقل من دقيقة، ليتقدم بعدها المبرة بعد أن سجل حارس مرماه محمد شكر هدفاً من ركلة جزاء، قبل أن يعزز عبد الأمير النتيجة في الدقيقة 69.
قاد اللقاء الحكام حسين حمية، بمعاونة وليد دمج ومروان ضو.
ويلعب في نصف النهائي العهد والمبرة الاثنين 29 المقبل. وتستكمل المنافسات اليوم، حيث يلعب الراسينغ مع شباب الساحل على الملعب عينه.
صفاوياً، تابع المدرب الروماني تيتا فاليريو إشرافه على تمارين الفريق لليوم الثاني، إلا أنها اقتصرت على تدريبات في اللياقة البدينة وتناقل الكرات، في ظل عدم اكتمال الصفوف مع غياب لاعبي المنتخب حتى نهاية الأسبوع.
نجماوياً، صدر بيان لافت عن إدارة النادي تهنئ فيه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر بإعادة انتخابه لولاية جديدة على رأس الاتحاد، على أمل أن يقود حملة لإعادة النهوض باللعبة على المستويات كافة، ولا سيما على صعيد مختلف المسابقات، بما ينعكس إيجاباً على الأندية واللاعبين.
ويأمل نادي النجمة أن يعمل الاتحاد الجديد على استعادة الجمهور إلى المباريات بنحو منظم ومدروس، بما يتيح للأندية الاستفادة من جديد من هذا الحضور الجماهيري ماديا ومعنوياً.
وبهذا البيان يكون نادي النجمة أول المهنئين لحيدر، في ظل مطالبة نجماوية بأن يكون للنادي ممثل في الاتحاد عبر المرشح أسعد سبليني.