بايرن الفائز على برشلونة يحرز «كأس أولي هونيس»

جدّد بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا تفوّقه على ضيفه برشلونة بطل اسبانيا بفوزه عليه 2-0، في المباراة التي جمعتهما على «كأس أولي هونيس»، والتي استضافها ملعب «أليانز أرينا» الخاص بالنادي البافاري.
ولعب الفريق الكاتالوني بتشكيلة جلّها من الاحتياطيين والوجوه الشابة حيث حمل الارجنتيني ليونيل ميسي شارة القيادة. اما مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا فقد اشرك جميع لاعبيه الاساسيين والاحتياطيين، وقد سجل للفائز فيليب لام (14) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (87).

سيتي وسندرلاند في نهائي دورة «هونغ كونغ»

تأهل مانشستر سيتي وسندرلاند الإنكليزيان الى نهائي دورة هونغ كونغ الودية في كرة القدم بعد فوز الأول على ساوث تشاينا الصيني 1-0، سجله البوسني إيدين دزيكو (21) والثاني على مواطنه توتنهام هوتسبر 3-1، سجلها للفائز السويسري كابرال (34) وويس براون (64) والسويدي ديفيد موبيرغ كارلسون (80)، بينما سجل للخاسر الايسلندي جيلفي سيغوردسون (28).
بدوره، فاز ليفربول على مضيفه ملبورن فيكتوري الأوسترالي 2-0 في مباراة ودية، سجلهما ستيفن جيرارد (32) والإسباني اياغو أسباس (90).

وفاة دجالما سانتوس بطل مونديالي 1958 و1962

توفي نجم منتخب البرازيل لكرة القدم سابقاً دجالما سانتوس عن 84 عاماً بعد معاناته من المرض. ويعتبر دجالما سانتوس من أبرز اللاعبين الذين شغلوا مركز الظهير الأيمن في تاريخ اللعبة، وهو دخل المستشفى في 1 تموز الماضي بسبب التهاب رئوي وتدهورت حالته. واستهل دجالما سانتوس مسيرته عام 1948 مع بورتوغيزا حيث لعب 11 عاماً قبل الانضمام الى بالميراس عام 1959 فخاض معه 501 مباراة واعتزل عام 1970 مع اتلتيكو بارانانينسي. وشارك سانتوس أربع مرات في كأس العالم محرزاً اللقب عامي 1958 و1962 في عصر «الجوهرة» بيليه، وتمّ اختياره ضمن التشكيلة المثالية ثلاث مرات. ولم يطرد دجالما سانتوس في مسيرته ونال جائزة بلفورت دوارتي لهذا السبب.

كونستانت يترك الملعب بسبب العنصرية

توّج ساسوولو الصاعد الى الدرجة الاولى بلقب كأس «تيم» لكرة القدم الايطالية الودية والتي ضمت فريقي ميلان ويوفنتوس أيضاً. وكان ساسوولو الفريق الوحيد الذي يحقق الفوز في الوقت الاصلي من المباريات التي تقام على مدى 45 دقيقة فقط. وفاز ساسوولو على ميلان 2-1 في مباراة شهدت حادثة عنصرية، إذ طلب لاعب ميلان الغيني كيفن كونستانت ترك الملعب واستبداله، بعد أن تعرض لهتافات عنصرية من قبل الجماهير. وكان ميلان قد تعادل مع يوفنتوس 0-0 ثم تغلب عليه بركلات الترجيح 7-6، ثم تعادل يوفنتوس مع ساسوولو ايضاً 0-0 وتغلب عليه 4-3 بركلات الترجيح.