بدأ برشلونة الاسباني لملمة جراحه بعد قرار مدربه تيتو فيلانوفا بالرحيل عن صفوفه بسبب المرض (تجدد الورم السرطاني في الغدة اللعابية)، حيث يجري التداول في الاسماء التي ستخلفه.

وبعث فيلانوفا بخطاب مفتوح عبر موقع النادي على شبكة «الإنترنت»، عبّر فيه عن شكره وامتنانه لرسائل الدعم التي وصلت إليه من داخل اللعبة وخارجها.
وجاء في خطاب فيلانوفا: «العلاج الذي أحتاجه حسبما أشار الأطباء يمنعني من التفرغ تماماً لقيادة فريق كبير مثل برشلونة».
وأضاف الخطاب: «لكني سأظل قريباً جداً وسأستمر في العمل مع النادي الذي احبه كثيراً من خلال اداء أعمال أخرى».
ويبدو النادي الكاتالوني مشغولاً حالياً بإيجاد بديل لفيلانوفا حيث تتضارب التقارير حول الاسم الذي سيقود برشلونة في الموسم المقبل، لكن ما بات مؤكداً أن الألماني يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق، لن يشغل هذا المنصب. وقال هاينكس الذي اعتزل التدريب في نهاية الموسم الماضي مع الفريق البافاري، في تصريح لقناة «سكاي سبورتس نيوز» الالمانية: «أعتقد أنّ من المستحيل بالنسبة اليّ تسلّم مهمات تدريب فريق جديد بعد ما حققته وعشته مع بايرن ميونيخ».
وأضاف هاينكس (68 عاماً): «أنا مشغول في الوقت الحالي، لدي هواياتي وأمارس الرياضة وأهتم بكلابي وحديقتي الكبيرة».
ويبرز بين الاسماء التي رشحتها وسائل الإعلام الاسبانية لاعب برشلونة السابق لويس انريكه، مدرب سيلتا فيغو، والارجنتيني جيراردو مارتينو مدرب نيولز أولد بويز الذي يفضّله نجم الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي.
ومن الاسماء الاخرى المطروحة، وجميعها للاعبين سابقين في برشلونة: مايكل لاودروب، مدرب سوانسي سيتي الانكليزي، وفرانك دي بوير، مدرب أياكس امستردام الهولندي، اضافة الى البرتغالي اندريه فياش بواش، مدرب توتنهام الانكليزي، ومدربي اتلتيك بلباو، السابق الارجنتيني مارتشيللو بييلسا، والحالي إرنستو فالفيردي.
ومن المقرر ان يلعب برشلونة مباراة ودية امام بايرن ميونيخ في المانيا يوم الاربعاء المقبل، وسيبدأ مسيرته لنيل خامس القابه في الدوري خلال ست سنوات على ارضه امام ليفانتي في مطلع الاسبوع الذي يبدأ يوم 17 آب المقبل. وسيخوض النادي الكاتالوني مباراة الذهاب على لقب كأس السوبر الاسبانية امام اتلتيكو مدريد بطل الكأس في 21 آب على ملعب «فيسنتي كالديرون» وستقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع على ملعب «كامب نو».