أعلن مدرب الزمالك المصري حلمي طولان، تشكيلته لمواجهة غريمه الأهلي في الجولة الأولى من منافسات دور الثمانية (نظام المجموعتين) ضمن دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام بعد غدٍ الأربعاء في منتجع الجونة على البحر الأحمر.

وضمت القائمة المختارة كلاً من عبد الواحد السيد ومحمود عبد الرحيم «جنش» في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وهاني سعيد وأحمد سمير وحازم إمام وعمر جابر وصلاح سليمان وحمادة طلبة وأحمد ناصر ومحمد عبد الشافي وهاني سعيد وأحمد توفيق ونور السيد وإسلام عوض وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» ومحمد إبراهيم ومحمد سعيد قطة وأحمد جعفر.
وستكون المباراة هي الأولى التي يقود فيها طولان الفريق بعد أن تولى تدريب الزمالك رسمياً قبل أسبوعين خلفا للبرازيلي جورفان فييرا.
من جهته، قال مدرب الأهلي المصري محمد يوسف إنه سيعتمد على سلاح التركيز في المواجهة مع الزمالك. وشدد يوسف على احترامه الشديد للاعبي الزمالك ومدربهم، مشيراً إلى أن «الفوز سيحسمه بذل الجهد خلال المباراة».
وأضاف يوسف في تصريحات لموقع الأهلي الرسمي: «أتمنى الفوز، وأجتهد لتحقيق ذلك، وخصوصاً أننا في دور المجموعات نبحث عن تجميع أكبر عدد من النقاط. أتعامل مع مباراة الزمالك على هذا الأساس». وتابع: «النظرة عقب مباراة الزمالك ستكون إلى الخمس مباريات الباقية والتفكير في جمع النقاط بغض النظر عن نتيجة مباراة الزمالك».
وواصل يوسف: «ظروف المباراة صعبة، لكنني متفائل، واستطعت أن أعزل اللاعبين عن أي أحداث أخر بعيدة عن المباراة. الأجواء يسودها التركيز الشديد، وهذا ما أتمناه أن ينعكس على أداء اللاعبين في المباراة». وستكون المباراة هي الأولى التي يقود فيها يوسف الأهلي أمام الزمالك منذ أن تولى القيادة الفنية لفريقه قبل ثلاثة أشهر خلفاً لحسام البدري.
وقال طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي إنه يثق في قدره حارسه الأول شريف إكرامي على التألق في المباراة.
وأكد سليمان صعوبة المباراة، مشيراً إلى أن إقامتها في الجونة واللعب أثناء الصيام يزيد من صعوبة الأجواء كثيراً، في ظل أن معظم لاعبي الفريقين لم يخوضوا مثل هذه الأجواء في منافسات القمة من قبل.
ولم يسبق أن أُقيم مباراة بين قطبي كرة القدم المصرية على ملعب الجونة.
وأضاف: «مطمئن إلى مستوى إكرامي ومعه زميله أحمد عادل عبد المنعم قبل مباراة الزمالك من خلال المستوي المميز الذي ظهر عليه الثنائي خلال الفترة الماضية في التدريبات».