ودّع المهاجم المونتينيغري الواعد، ستيفان يوفيتيتش، فيورنتينا الايطالي الذي أطلقه الى النجومية، وانتقل الى الدوري الانكليزي الممتاز، حيث سيدافع عن ألوان مانشستر سيتي. وأعلن فيورنتينا خبر رحيل لاعبه المميز في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الخميس قال فيه: «لقد توصلنا الى اتفاق مع مانشستر سيتي بخصوص الانتقال النهائي للاعب ستيفان يوفيتيتش».وقدرت صفقة انتقال يوفيتيتش (23 عاماً) الى سيتي بـ30 مليون يورو، وستحسم الصفقة رسمياً بعد خضوع اللاعب للفحص الطبي الروتيني والتوقيع على العقد.
«فلورنسا ستبقى دائماً في قلبي»، هذا ما قاله يوفيتيتش الذي كان يرغب في الانتقال الى يوفنتوس، لكن الأخير لم يتوصل الى اتفاق مع فيورنتينا.
وفي إيطاليا، أعلن ميلان تمديد عقد لاعبه البرازيلي روبينيو حتى نهاية موسم 2015-2016.
وينتهي العقد الحالي لروبينيو في 2014، وثارت تكهنات أخيراً حول عودته للعب في سانتوس البرازيلي. وذكر النادي اللومباردي في بيان: «يعلن ميلان أن روبينيو قد مدد عقده حتى 30 حزيران 2016».
وفي إسبانيا، أكد نائب رئيس برشلونة، جوسيب بارتوميو، أن لاعب وسط النادي سيسك فابريغاس ليس للبيع ولن يترك «كامب نو» هذا الصيف، وذلك رداً على التقارير التي تحدثت عن أن مانشستر يونايتد الانكليزي مهتم بخدماته.
وقال بارتوميو لموقع «سبورت» الاسباني: «بإمكاننا أن نطمئنكم إلى أننا لن نستمع الى أي عرض بشأن سيسك. المسألة غير واردة بتاتاً. سيسك ليس مطروحاً للانتقال (إلى أي فريق آخر)».
وفي فرنسا، واصل موناكو الصاعد الى الدرجة الاولى تعزيز صفوفه، حيث أعلن تعاقده مع المدافع البرازيلي الشاب فابينيو (19 عاماً) على سبيل الإعارة من ريو افي البرتغالي، بحسب ما أعلن نادي الامارة على موقعه الرسمي.
ونشأ فابينيو مع فلوميننسي وحمل ألوان الفريق الرديف لريال مدريد الاسباني الموسم الماضي معاراً من ريو افي، وخاض مباراة واحدة مع الفريق الاول للنادي الملكي.