لحقت كوبا بالمتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزها الكبير على بيليز 4-0، على ملعب رينتشلر في إيست فورد، في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 28 الجاري.وفرض أرييل مارتينيز نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 38 و63 و84، وأضاف ينيير ماركيز الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. واكملت بيليز المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد يان غاينار في الدقيقة 81.
ولحقت كوبا بمنتخبات بنما والمكسيك (المجموعة الاولى) وهندوراس وترينيداد وتوباغو والسلفادور (الثانية) والولايات المتحدة وكوستاريكا (الثالثة).
وضمنت كوبا بطاقتها كأحد افضل منتخبين في المركز الثالث بين المجموعات الثلاث حيث كانت في منافسة مع مارتينيك (3 نقاط في المجموعة الاولى التي انتهت منافساتها) وبيليز (دون نقاط في المجموعة الثالثة)، علماً بأن السلفادور كانت صاحبة افضل مركز ثالث في الدور الاول بجمعها 4 نقاط ضمن المجموعة الثانية.
وتفوقت كوبا بفارق الاهداف على مارتينيك بعدما جمع كل منهما 3 نقاط، بيد ان كوبا سجلت 5 اهداف ودخل مرماها 7 اهداف، فيما سجلت مارتينيك هدفين ودخل مرماها 4 اهداف.
وفي المجموعة ذاتها على الملعب نفسه وامام حوالي 30 الف متفرج، حققت الولايات المتحدة فوزها الثالث على التوالي عندما تغلبت على كوستاريكا 1-0، سجله بريك شي في الدقيقة 82.
وهذا هو الفوز الثامن على التوالي للولايات المتحدة حاملة اللقب 4 مرات آخرها ثنائية 2005 و2007.
وانهت الولايات المتحدة الدور الاول في الصدارة برصيد 9 نقاط وهي المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة.
وفي الدور المقبل، تلعب الولايات المتحدة مع السلفادور، وكوستاريكا مع هندوراس الاحد المقبل في بالتيمور، والمكسيك مع ترينيداد وتوباغو، وبنما مع كوبا السبت المقبل في اتلانتا.