ارتفعت أسهم الاوسترالي دانيال ريكياردو للانضمام الى «ريد بُل رينو»، بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا 1، خلفاً لمواطنه مارك ويبر في الموسم المقبل، وذلك بعدما اعلن الفريق النمسوي عن مشاركة السائق الشاب في تجارب الفريق على حلبة سيلفرستون البريطانية في وقت لاحق من الشهر الحالي. وذكر «ريد بل» ان ريكياردو، سائق «تورو روسو»، سيقود سيارة الفريق خلال التجارب بعد ظهر الاربعاء المقبل.

وسيشارك ويبر الذي اعلن مغادرة الفريق في نهاية الموسم في تجارب الاطارات بعد ظهر الخميس، في حين سيقود بطل العالم، الالماني سيباستيان فيتيل، سيارة الفريق في تجارب الجمعة.
وترشح التوقعات انضمام البرتغالي انطونيو فليكس دا كوستا الى «تورو روسو» بدلاً من ريكياردو في حال انتقال الاخير الى «ريد بل»، علماً أن الفنلندي كيمي رايكونن، سائق «لوتوس رينو» من أبرز المرشحين بدوره للجلوس خلف مقود الفريق النمسوي.
من جهة اخرى، أعلن فريق ماروسيا عن توصله الى اتفاقٍ طويل الامد مع فيراري لاستخدام محركات الشركة الايطالية اعتباراً من عام 2014.
وكانت هذه الخطوة متوقعة على نطاق واسع حيث من المقرر ان تغادر شركة «كوسوورث» التي تزود ماروسيا حالياً بالمحركات سباقات الفورمولا 1. وذكر ماروسيا في بيان ان هذه الاتفاقية «تؤكد مجدداً التزام الفريق بالبقاء في فورمولا 1 وتصميمه على مواصلة التقدم لتحقيق طموحاته طويلة الاجل».




سيموندس الخلف

عين وليامس، بات سيموندس، كبير المهندسين السابق في فريق رينو، رئيساً للفريق التقني في صفوفه، وذلك خلفاً لمايك كوجلان الذي ترك الفريق. وسيبدأ سيموندس مهمته مع وليامس في 19 آب




قرار سليم

رأى السائق الفنلندي هايكي كوفالاينن، أن زميله السابق، البريطاني لويس هاميلتون، لم يتخذ قراراً خاطئاً بالانتقال إلى «مرسيدس جي بي»، مشيداً في الوقت عينه بفريقه السابق ماكلارين