فرنسا بطلة كأس العالم للشباب
توّج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاماً) بفوزه على نظيره الأوروغواياني بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية.
وأحرزت غانا المركز الثالث بفوزها على العراق 3-0، سجلها جوزف اتاما (35) وايبينيزر اسيفوا (45) وفرانك اشيامبونغ (78). واختير الفرنسي بول بوغبا افضل لاعب في البطولة.

أميركا وكوستاريكا الى ربع نهائي الكأس الذهبية

تأهلت الولايات المتحدة الى الدور ربع النهائي إثر فوزها على كوبا 4-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف. سجل للفائز لاندون دونوفان (45 من ركلة جزاء) وجو كورونا كريسبين (56) وكريس فوندولوفسكي (65 و84)، وللخاسر ألفونسو (36).
وتأهلت كوستاريكا الى الدور عينه بتغلبها على بيليز 1-0، سجله مدافع الاخير دالتون ايلي خطأً في مرماه (49).

فولام بيد الأميركيين

اشترى الملياردير الاميركي من اصل باكستاني شاهد خان نادي فولام الانكليزي من مالكه المصري محمد الفايد.
وقال خان مالك نادي جاكسونفيل جاغوارز لكرة القدم الاميركية: «منحني السيد الفايد فرصة ومسؤولية ان اكون القائد الجديد لفولام. يشرفني ذلك واشكره على السنوات الـ16 من عمله الاستثنائي على رأس النادي. لقد انقذه وجعل منه نادياً في الدوري الممتاز».
وناهزت الصفقة 150 مليون جنيه (نحو 173 مليون يورو) بحسب الصحافة، وقد صدّق عليها الدوري الممتاز.

بداية خاسرة لمويز مع مانشستر يونايتد

بدأ المدرب الاسكوتلندي ديفيد مويز مشواره مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بخسارة امام نجوم الدوري التايلاندي 0-1، ضمن جولة الفريق الآسيوية.
ورغم ان المباراة ودية وقد أُقيمت بغياب عدد من نجوم يونايتد، على رأسهم الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني، إلا أنّ خسارتها تشكل ضربة معنوية لمويز، وخصوصاً انها الاولى له بعدما خلف مواطنه «السير» اليكس فيرغيسون.

أوبامييانغ أسرع من بولت!

سجل الغابوني بيار - ايميريك اوبامييانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الالماني زمناً في العدو السريع افضل من اول 30 متراً للبطل الجامايكي العالمي اوساين بولت لدى تحطيمه الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م عام 2009.
وسجل اوبامييانغ (24 عاماً) 3.07 ثوانٍ في مسافة 30 متراً خلال التمارين مع وصيف دوري ابطال اوروبا، فيما كان توقيت بولت 3.78 ث خلال سباقه الأسطوري في بطولة العالم 2009 في برلين والذي حطم فيه الرقم القياسي العالمي لسباق 100 م مسجلاً 9.58 ث.
وسجل الغابوني الدولي 41 هدفاً خلال 120 مباراة مع سانت اتيان الفرنسي، قبل ان ينتقل إلى دورتموند مقابل 13 مليون يورو.

شارابوفا تعتمد كونورز مدرباً لها

اختارت نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية عالمياً النجم الاميركي السابق جيمي كونورز مدرباً جديداًَ لها بعد انفصالها عن مدربها السابق السويدي توماس هوغشتدت. وقالت شارابوفا في موقعها على شبكة الانترنت: «انا سعيدة بأن اعلن ان جيمي كونورز سيكون مدربي الجديد. انا اعرف جيمي منذ سنوات وعملنا معاً لفترة قصيرة عام 2008».