شارابوفا تنفصل عن مدربها
انفصلت لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالمياً عن مدربها السويدي توماس هوجستيد بعدما حققت أخيراً في بطولة ويمبلدون المفتوحة أسوأ نتيجة لها ضمن بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى منذ بطولة أوستراليا المفتوحة عام 2012. وكشفت شارابوفا عن قرارها من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، وذلك بعد 15 يوماً من سقوطها في الدور الثاني.

جبريسيلاسي لدخول السياسة

أشار «أسطورة» العاب القوى الاثيوبي هايله جبريسيلاسي الى عزمه خوض مجال السياسة والترشح للانتخابات البرلمانية التي ستجرى عام 2015. وأوضح جبريسيلاسي (40 عاماً): «إنني شغوف بدخول مجال السياسة الآن، سأتقدّم لانتخابات البرلمان في 2015 كمرشح مستقل».
وبحسب القانون الاثيوبي، فإن ترشح جبريسيلاسي كنائب مستقل يتطلب تعييناً من رئيس الدولة، وقد لقي النبأ أصداء واسعة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة «الانترنت»، حيث تمنى بعض المستخدمون أن يتحول جبريسيلاسي الى رمز سياسي بارز في العالم مثل نيلسون مانديلا او غاندي.
يذكر ان جبريسيلاسي لعب دوراً بارزاً في التوسط لاطلاق سراح النشطاء والمعارضين المعتقلين في اثيوبيا عقب انتخابات 2005.

روني يغيب عن الجولة الآسيوية لمانشستر يونايتد

تعرض المهاجم واين روني لإصابة في
العضلة الخلفية لفخذه، ما سيمنعه من المشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي، في جولته الآسيوية التحضيرية للموسم المقبل. واكد روني الذي يحوم الشك حول مواصلته المشوار مع يونايتد وسط الحديث عن احتمال انتقاله الى تشلسي، أنه يعاني تمزقاً بسيطاً، لكن من المرجح ان يغيب عن فريقه لمدة شهر. وأُصيب روني في اول حصة تدريبية بعد وصول يونايتد الى بانكوك حيث يخوض اليوم مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد الاسكوتلندي ديفيد مويز في مواجهة فريق من نجوم الدوري المحلي.

الاتحاد الإنكليزي يعدّل في قرارات فرض العقوبات

عدّل الاتحاد الانكليزي لكرة القدم بعض لوائحه ليتسنى له فرض عقوبات بأثر رجعي على اللاعبين الذين يرتكبون مخالفات خطيرة لم يتمكن حكام المباريات من رؤيتها بنحو كامل. ويأتي هذا التعديل في اعقاب التحام خطير ارتكبه في الموسم الماضي لاعب ويغان كالوم ماكمانمان ضد لاعب نيوكاسل يونايتد ماساديو هايدارا ولم يتمكن حكام المباراة من رؤية ما حدث بشكل واضح. وأعلن الاتحاد الانكليزي في بيان: «قبل هذا التعديل كان بوسع الاتحاد الانكليزي لكرة القدم فقط التحرك واتخاذ اجراءات عندما يمر الحادث من دون ان يراه اي من حكام المباراة». واضاف الاتحاد أن «هذه الخطوة لا يقصد منها التعدي على سلطة الحكام وانها ستستخدم فقط في حدود ضيقة».