بعد شعوره بخسارته السباق الى خدمات المهاجم الاوروغواياني إدينسون كافاني، بدأ مانشستر سيتي الانكليزي يعدّ لتقديم عرضٍ لباريس سان جيرمان بطل فرنسا بهدف الحصول على خدمات السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في عددها الصادر أمس.

وذكرت الصحيفة الفرنسية ان وصيف بطل الدوري الانكليزي يسعى إلى ضم إبراهيموفيتش لتعويض الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل الى يوفنتوس الايطالي ومواطنه سيرجيو اغويرو المرجح انضمامه الى ريال مدريد الاسباني.
ورأت «ليكيب» ان سيتي من الفرق القليلة القادرة على دفع الراتب السنوي للمهاجم السويدي والمقدّر بـ 14 مليون يورو، لكنها اشارت الى ان التعاقد مع كافاني، المتوقع وصوله من نابولي الايطالي الى «بارك دي برانس» الاثنين للخضوع للفحص الطبي الروتيني، قد يسهم في اقناع «إيبرا»بالبقاء في النادي الباريسي.
وبعد استغنائه عن جناحه خوسيه كاليخون المنتقل الى نابولي بعقد يمتد لاربعة اعوام، ضم ريال مدريد لاعب الوسط أسيير إيارامندي من ريال سوسييداد لستة مواسم.
وذكر رئيس ريال سوسييداد خواكين ابيريباي في مؤتمر صحافي ان ريال دفع البند الجزائي في عقد ايارامندي بحيث بلغت قيمة الانتقال 38.9 مليون يورو (نحو 50 مليون دولار). وخاض ايارامندي (23 عاماً) كامل مسيرته مع ريال سوسييداد وحمل الوانه في 34 مباراة الموسم الماضي، واحرز كأس اوروبا للشباب مع بلاده في حزيران الماضي.
وفي المانيا، تعاقد باير ليفركوزن مع المدافع روبرتو هيلبرت من بشيكطاش التركي لثلاث سنوات.
واحرز هيلبرت (28 عاماً) لقب الدوري عام 2008 مع شتوتغارت، وقد قال المدير التنفيذي في باير فولفغانغ هولتسهاوزر: «لقد تعاقدنا مع لاعب خبير، وظهير ايمن يتميّز بطلعاته الهجومية».
وخاض هيلبرت آخر مبارياته الدولية الثماني ضد النمسا عام 2008، لكن المدرب يواكيم لوف لم يستدعه بعد ذلك الى تشكيلة المنتخب الوطني.
وسبق ان تعاقد ليفركوزن، ثالث الموسم الماضي، مع المدافع الايطالي الشاب جوليو دوناتي، المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ - مين، والجناح الاوسترالي روبي كروسه والمدافع البوسني امير سباهيتش.