كشفت محطة «غلوبو» البرازيلية الإذاعية أن مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا حاول إقناع اللاعب البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا بالانضمام إلى النادي البافاري. وأوضحت الإذاعة أن غوارديولا أكد لوالد نيمار ووكيله أن خليفته في تدريب برشلونة تيتو فيلانوفا، لن يستطيع تحقيق أقصى استفادة من البرازيلي خصوصاً مع وجود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف «البرسا». كما أضافت أن غوارديولا قال لوالد نيمار إن اللاعب عليه الانضمام إلى بايرن حيث سيجد فرصاً حقيقية ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم.ومن المعروف أن نيمار انضم أخيراً إلى برشلونة مقابل 57 مليون دولار رغم تسابق عدد من الأندية الأوروبية الكبرى للحصول على خدماته.
من جهته، أعلن تشلسي الانكليزي حامل لقب عن تعاقده مع الحارس الاوسترالي المخضرم مارك شفارتسر لموسم واحد.
وكان شفارتسر اعلن الشهر الماضي عن تركه فولام بعد انتهاء عقده معه وتعاقد الاخير مع الهولندي مارتن ستيكيلنبورغ.
وقال شفارتسر: «انه ناد استثنائي، ومن بين الاكبر في العالم ويشرفني ان اوقع مع تشلسي. لم افكر كثيراً بالقدوم الى هنا».
وفي ايطاليا، تعاقد المهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي لاعب سمبدوريا مع انتر ميلانو بملكية مشتركة بين الناديين، بحسب ما اعلن النادي اللومباردي في موقعه الرسمي على شبكة «الانترنت» دون الكشف عن تفاصيل اضافية.
ويحمل ايكاردي الجنسية الايطالية ايضاً وهو من الوجوه المحتمل انضمامها الى تشكيلة المدرب الوطني تشيزاري برانديللي.
في المقابل، اعلن سمبدوريا عن استقدامه المهاجم مانولو غابياديني من يوفنتوس.
الى ذلك، مدد الهداف انطونيو دي ناتالي عقده مع اودينيزي عامين اضافيين حتى 2015، بحسب ما أعلن النادي على موقعه الرسمي. وسيخوض دي ناتالي موسمه العاشر مع خامس الدوري الايطالي، بعدما حل ثانياً في ترتيب الهدافين الموسم الماضي بـ23 هدفاً.