ردّ الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، الذي يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، على السائق الاسكوتلندي السابق، ديفيد كولتارد، الذي توقع أن يغادر «الماتادور» فريق «الحصان الجامح»، مؤكداً تمسكه بالبقاء في صفوفه حتى نهاية عقده، وربما لفترة أطول.وقال ألونسو: «لا أعرف كم من الوقت سأبقى في الفورمولا 1، لكن إذا أكملت بعد عام 2016 فسيكون ذلك مع فيراري».
وأضاف السائق الإسباني «كل سائق كبير يجب أن يقود لفيراري إذا كان لديه الفرصة لذلك. إنه أكثر من فريق فورمولا 1. لا يمكن تصور الفورمولا 1 من دون فيراري، وهذا لا ينطبق على فرق أخرى تأتي وتذهب».
على صعيد آخر، أصدر الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) تعليمات بتقييد الدخول الى حارة الصيانة أثناء منافسات الفئة الأولى بعد إصابة مصور تلفزيوني بإطار انفصل من إحدى السيارات خلال سباق جائزة ألمانيا الكبرى.
وأكد الاتحاد في بيان أن أعضاء الفرق المرخص لهم والمشرفين هم الذين سوف يتم السماح لهم بالعمل في حارة الصيانة أثناء التجارب التأهيلية والسباقات، وأضاف «لن يتم السماح لممثلي وسائل الإعلام بتجاوز سياج حارة الصيانة».
وكان المصور البريطاني بول آلين قد أصيب بكسر في الترقوة والضلوع عندما انفصل إطار خلفي لم يكن مثبتاً جيداً من سيارة الأوسترالي مارك ويبر، سائق «ريد بُل رينو»، لدى خروجه من حارة الصيانة على حلبة «نوربرغرينغ».



لا مساعدة

أكد مالك الحقوق التجارية في الفئة الاولى، البريطاني بيرني إيكليستون، أنه لن يساعد فريق ساوبر الذي يعاني من ضائقة مالية، على عكس ما فعل مع فرق أخرى في السابق.




خيبة لهيل

لن يكون بمقدور بطل العالم السابق، البريطاني دامون هيل، رؤية نجله جوش بطلاً للعالم في الفورمولا 1 كما كان يحلم، اذ ببساطة فإن الأخير قرر التوقف عن القيادة في سباقات فورمولا 3.