واجه منتخب لبنان لكرة السلة عدم توفيق هجومي غير طبيعي في مباراته أمام كوريا الجنوبية، فخرج خاسراً بفارق 9 نقاط 52-61 (الأرباع 5-12، 18-34، 35-46، 52-61، ليعاني هزيمته الثانية ضمن مسابقة «كأس ويليام جونز» المقامة في تايبيه حتى 14 الجاري.

وقدّم المنتخب اللبناني أداءً دفاعياً جيّداً، بينما كانت الأمور صعبة هجومياً، إذ واجه صعوبة في الوصول الى السلة الكورية. كما كانت المحاولات الحثيثة غير موفّقة، مقابل توفق الكوريين من المسافات المختلفة، وهم الذين بسرعتهم ومهاراتهم أجبروا «رجال الأرز» على فقدان الكرة (تورن أوفر) في 19 مناسبة.
وسجل فادي الخطيب 23 نقطة و10 متابعات، ومحمد إبراهيم 11 نقطة و6 متابعات، وجان عبد النور نقطتين و12 متابعة، وعلي كنعان 7 نقاط و6 متابعات، ورودريك عقل 5 نقاط و4 متابعات و4 تمريرات حاسمة. 
وأصبح في رصيد لبنان فوزان مقابل خسارتين، بانتظار أن يتطوّر المستوى أكثر مع وصول الأميركي المجنّس لورين وودز الذي أتمّ أوراق قيده لبنانياً وحصل على جواز سفرٍ محلي إيذاناً بدفاعه عن ألوان منتخب لبنان.
وسيصل عملاق النادي الرياضي الى تايبيه قبل ست ساعات على انطلاق المباراة الخامسة للبنان الذي سيواجه نظيره المصري عند الثامنة من صباح اليوم بتوقيت بيروت.
وقد يجد وودز مكاناً له ضمن خيارات المدرب غسان سركيس، لكن من المستبعد أن يشارك أساسياً، بل سيكتفي بلعب دور من مقاعد البدلاء.
يذكر أن منتخبي لبنان ومصر يتساويان بفوزين مقابل هزيمتين، بينما حافظ المنتخب الكوري على صدارته للترتيب، حيث يتوقع أن يتنافس على اللقب مع نظيره الإيراني.
(الأخبار)