تتجه الأنظار اليوم الخميس الى قاعة حاتم عاشور الرياضية على طريق المطار، والتي قد تشهد تتويج السد بلقب بطولة لبنان بكرة اليد، وبالتالي احتفاظه باللقب موسماً آخر، حين يلتقي فريق الصداقة عند الساعة السابعة والنصف مساء. وكان السد قد تغلب في المباراة الأولى على الصداقة (36-31)، وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة إيغور بعشرة أهداف، وعند السد اللاعبان زوران ودراسكو بتسعة أهداف لكل منهما. وسيحاول الصداقة استغلال عامل الأرض قدر الإمكان للفوز وجر السد الى مباراة حاسمة وفاصلة يوم السبت.
ويتوقع أن تكون المباراة قوية وحماسية، كما المواجهة الأولى، حيث كان المستوى متقارباً بين الجانبين، ولا سيما في الشوط الأول، وسيعمل كلا المدربين على معالجة الثغر التي ظهرت في اللقاء الأول لتفاديها في الجولة الثانية، مقابل تعزيز نقاط القوة واستثمارها بشكل أفضل.
وخلال اللقاء الأول، قدم السد والصداقة لمحات جميلة، حيث بدا واضحاً أن كليهما أعد العدة للخروج فائزاً، وبرز بشكل كبير اللاعبون الأجانب في صفوف الفريقين، لكن الكفة مالت للسد أكثر بسبب دكة البدلاء الجيدة وعامل الخبرة عند لاعبيه، وخاصة اللبنانيين الذين صنعوا الفارق لبطل لبنان.
وسيحاول مدرب الصداقة جليل بوعنان قدر المستطاع الالتفات الى مسألة اللياقة البدنية التي كانت سبباً رئيسياً في الخسارة الأولى، حيث نجح الصداقة في مجاراة خصمه طوال الشوط الأول وبقيت النتيجة متقاربة جداً. لكن، مع حلول التعب عند الثنائي التونسي حافظ بوسامة ووسيم كحولي، تراجع أداء الصداقة كثيراً لعدم وجود البديل القادر على إراحة اللاعبين. وعلى النقيض تماماً، برز ثلاثي السد: زروان، دراسكو وسيرغو. لكن هؤلاء وجدوا مساندة قوية من بقية اللاعبين، كأحمد شاهين، حسن غسان صقر والحارسين بسام فراشة وحسين جهاد صقر.
وستقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الجيش والشباب حارة صيدا على ملعب الصداقة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، أي قبل مباراة الصداقة والسد على الملعب عينه.