قدم بايرن ميونيخ الألماني، رسمياً، مدربه الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا، حيث اكد الأخير انه جاهز «للتحدي الجديد». وقال غوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة، في اول مؤتمر صحافي له على رأس الادارة الفنية لبايرن ميونيخ امام اكثر من 250 صحافياً جاؤوا من مختلف انحاء العالم: «أنا جاهز. تواجدي هنا يعتبر تحدياً جديداً بالنسبة إليّ». واضاف «الفترة التي امضيتها مع برشلونة كانت أسطورية، ولكنني كنت بحاجة الى تحد جديد، وبايرن ميونيخ منحني هذه الفرصة»، شاكراً النادي البافاري على هذه «الهدية». وبخصوص أسلوب اللعب الذي ينوي تطبيقه مع ناديه الجديد، قال المدرب الكاتالوني: «يجب أن أتكيف 100 % مع اللاعبين ومؤهلاتهم. لاعبو برشلونة مختلفون عن لاعبي بايرن ميونيخ، يتعين عليّ التكيف معهم بغض النظر عن أسلوب اللعب».

وتابع غوارديولا، الذي سيخلف يوب هاينكس، الذي قاد البافاري العملاق الى موسم تاريخي احرز خلاله ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحليتين ومسابقة دوري ابطال اوروبا): «عليّ ضغوطات كبيرة ولكن يتعين علي تقبلها». وفي ألمانيا أيضاً، ذكرت صحيفة «بيلد» ان هامبورغ مهتم بالتعاقد مع مدافع ارسنال الانكليزي ومنتخب سويسرا يوهان دجورو.

وبعيداً عن قارة اوروبا وتحديداً في البرازيل، وصلت المفاوضات بين كروزيرو والنجم روبينيو، لاعب ميلان الايطالي، الى مرحلة متقدمة.
وكان روبينيو يرغب في العودة إلى سانتوس بيد أن ارتفاع سعره حال دون انجاز الصفقة.
وقال المدير الرياضي لكروزيرو، ألكسندر ماتوس، لراديو إيطاليا: «نحن نتفاوض منذ 15 يوماً ولا نألو جهداً من أجل ضم لاعب من نوعية روبينيو»، وأضاف «لقد بدأنا بالحديث عن الأرقام».