أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا الاهلي السعودي وصيف بطل النسخة الماضية في مواجهة مع أف سي سيول الكوري الجنوبي، والشباب السعودي مع كاشيوا رايسول الياباني، ولخويا القطري مع غوانغجو الصيني. وتجمع المواجهة الرابعة الاستقلال الايراني مع بوريرام يونايتد التايلاندي.وأجرى الاتحاد الاسيوي تعديلاً جديداً بإقامة النهائي من مباراتين ذهاباً واياباً بعد ان اعتمد اقامته من مباراة واحدة منذ عام 2009، ليعيد السيناريو السابق كما حصل منذ انطلاق البطولة حتى نسخة 2008. كذلك اعتمد إقامة الدور الثاني من مباراتين ذهاباً واياباً خلافاً للاعوام الماضية، حيث كان يقام على طريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول. ويقام الدور ربع النهائي في 21 آب و4 ايلول المقبلين، والدور نصف النهائي في 25 منه ذهاباً و2 تشرين الاول اياباً، والنهائي في 25 أو 26 منه ذهاباً و8 أو 9 منه اياباً.
وفي كأس الاتحاد، تبرز في ربع نهائي المواجهة المكررة بين القادسية الكويتي والشرطة السوري اللذين التقيا في مجموعة واحدة في الدور الاول.
وأوقعت قرعة ربع نهائي البطولة في كوالالمبور الكويت الكويتي حامل اللقب في مواجهة نيو رادينت المالديفي، وكيتشي من هونغ كونغ مع الفيصلي الاردني، وايست بنغال الهندي مع سيمن بادانغ الاندونيسي.
وكان القادسية والشرطة وقعا في المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول التي تصدرها الاول برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الثاني، فتأهلا معاً الى دور الـ16، حيث تغلب الفريق الكويتي على فنجاء العماني بتغلبه عليه 4 - 0، والفريق السوري على اربيل العراقي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الاصلي والاضافي 2 - 2.