لم يجد السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً عالمياً، أي صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة هاله الالمانية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 779.665 ألف يورو، بتغلبه على منافسه الالماني ميشا زفيريف 6-0 و6-0.

وكان اللاعب السويسري في حالة رائعة على الاراضي العشبية، ولم يهد منافسه المصنف 156 عالمياً أي نقطة لكسر الارسال طوال المباراة التي شهدت انتصاره الثاني فقط في مسيرته دون أن يخسر أي شوط وفقاً لمنظمي البطولة.
واحتاج فيديرر بطل الدورة 5 مرات والباحث عن لقبه الاول هذا الموسم، الى 39 دقيقة فقط لتحقيق الفوز على زفيريف الروسي الاصل في ثاني مباراة بين اللاعبين بعد الاولى عام 2009 في ربع النهائي أيضاً، وكانت في دورة روما وانتهت بفوز فيديرر 7-6 و6-2.
ويمني فيديرر النفس بإحراز اللقب الـ77 في مسيرته الاحترافية قبل الدفاع عن لقبه بطلاً لويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 24 حزيران الحالي.
وقال السويسري: «أشعر بالأسف لميشا. لا أرغب حقاً في الفوز بمباراتين بهذه الطريقة، الأمر ليس مريحاً».
كذلك بلغ الدور ذاته الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني بتغلبه على الالماني فلوريان ماير الثامن 6-3 و7-6 في ساعة و26 دقيقة.
وثأر غاسكيه لخسارته امام ماير العام الماضي في ربع نهائي بطولة ويمبلدون، وحقق فوزه الرابع على الالماني في 6 مواجهات بينهما حتى الان.
وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها غاسكيه الدور نصف النهائي لإحدى البطولات هذا الموسم، حيث خسر أمام البريطاني أندي موراي في دورة مدريد وتوج بلقبي دورتي الدوحة ومونبلييه.
وتأهل أيضاً لنصف النهائي الالماني طومي هاس، المصنف ثالثاً، بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6-7 و6-3 و6-3.