كاسياس يعتزل دولياً بعد مونديال البرازيل


أكد برنامج «بونتو بيلوتا» الإسباني أن حارس مرمى وقائد منتخب إسبانيا إيكر كاسياس قرّر اعتزال اللعب دولياً بعد انتهاء كأس العالم، التي ستُقام العام المقبل في البرازيل. وأوضح البرنامج أن كاسياس كشف عن قراره في كتاب «فخر منتخب لا روخا»، حيث قال إنه كان ينوي الاعتزال بعد الفوز بكأس أمم أوروبا الماضية، قبل أن يتراجع عن ذلك. ويرجح أن يخسر منتخب إسبانيا معظم الأسماء التي كوّنت جيله الذهبي، والذي فاز ببطولتي كأس أمم أوروبا عامي 2008 و2012، وكأس العالم عام 2010، ومنهم المدرب الفني فيسنتي ديل بوسكي.

بدء العد التنازلي لكأس العالم

شيّد السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» الفرنسي جيروم فالكه، والنجم البرازيلي السابق بيليه ساعة عملاقة على شاطئ كوباكابانا في مدينة ريو دي جانيرو الساحلية، لتبدأ عداً تنازلياً حتى انطلاق فعاليات كأس العالم 2014 التي تستضيفها البرازيل. ويصل ارتفاع الساعة إلى حوالى خمسة أمتار.

إسبانيا توافق على قانون لمنع المنشطات

وضع البرلمان الإسباني قانوناً يشدد فيه على مكافحة المنشطات، في خطوة لدعم ملف مدريد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020. ويعزّز القانون الجديد سلطة الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات، ويمدد فترة إجراء اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات إلى الليل. وستُزاد قيمة الغرامات المالية التي توقّّع على المخالفين في قضايا المنشطات إلى 400 ألف يورو. ولطالما اعتبر قانون مكافحة المنشطات الأسباني من نقاط الضعف في ترشح مدريد لاستضافة أولمبياد 2020.