سيغيب قائد المنتخب العراقي لكرة القدم يونس محمود عن مباراة منتخب بلاده مع نظيره الأوسترالي في 18 حزيران الجاري في سيدني في الجولة العاشرة الاخيرة المؤهلة الى مونديال 2014 نظرا لطلبه بعدم مرافقة المنتخب اثر قرار اعتزاله اللعب دولياً.

وفقد المنتخب العراقي فرصة التأهل الى مونديال البرازيل عقب خسارته امام اليابان التي كانت ضامنة تأهلها، بهدف وحيد في الدوحة في الجولة التاسعة قبل الاخيرة.
وقال محمود «اشعر بالحزن العميق للخروج من مشوار المونديال خالي الوفاض، انها لحظات قاسية امر بها لعدم مساهمتي بافراح الشعب العراقي الذي يستحق منا الكثير». وأضاف «بسبب حبي للجمهور، مهتمي انتهت مع الكرة، بالرغم من العقود الكثيرة التي قدمت من الاندية العربية، اريد ان اعتزل وانا في القمة».
وانحى محمود باللائمة على البرازيلي زيكو لما وصل اليه حال المنتخب العراقي وقال «المدرب البرازيلي زيكو كسر شوكة اللاعبين الكبار واسهم في احباطهم نفسيا ولم يتعامل معهم بمودة وسعى لايجاد الذرائع بالابتعاد من تدريب المنتخب والاخير دفع ثمن ذلك منذ بداية المشوار في رحلة التصفيات».
وتعرض محمود وعدد من زملائه الكبار في تشكيلة المنتخب من بينهم هم قصي منير ونشأت اكرم وكرار جاسم الى ضربة مؤلمة في مشوار تصفيات اسيا عندما تعمد زيكو تهميشهم واقصائهم من صفوف المنتخب واستدعائه عددا من الشباب لكن المدرب حكيم شاكر عاد واستدعى محمود الى صفوف المنتخب في بطولة خليجي 21 بعدما وجد فيه الملهم والدافع الحقيقي لطاقات اللاعبين الشباب.
وخاطب محمود زملائه الشباب لحظة وداعه للمنتخب «ان المنتخب الوطني امانة في اعناقكم ،عليكم بذل المزيد من الجهود اثناء التمارين والمباريات لانتزاع الفوز واسعاد الشعب الحبيب الذي ينتظر منكم بشائر الانتصارات دائما، لقد قدم ابطال اسيا 2007 الكثير لكرتنا وسجلات التاريخ تحتفظ بها وذكرياتها لايمكن تمحى من اذهان المتابعين والجمهور يتغنى ويفتخر بها ،ونحن نبادلهم المشاعر والمحبة ذاتها «
وذكر الموفد الاعلامي لبعثة المنتخب العراقي ان «الاتحاد العراقي لكرة القدم وخلال اجتماعه الاستثنائي في العاصمة القطرية عقب مباراة اليابان وافق على عدم مرافقة القائد يونس محمود منتخب بلاده لمباراة استراليا بسبب اعتزاله».
وبذلك سيغيب خمسة من عناصر المنتخب العراقي في مباراته المقبلة وهم المدافع سلام شاكر للاصابة وعلي حسين رحيمة وعلاء عبد الزهرة للايقاف فضلا عن نشات اكرم الذي لم تعرف اسباب غيابه عن مباراة أوستراليا.