تثبيت وقف ملقة اوروبياً
ثبّتت محكمة التحكيم الرياضي امس العقوبة التي فرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على فريق ملقة الاسباني بالاستبعاد عن «يوروبا ليغ» في الموسم المقبل بسبب مشكلاته المالية.
واصدر القضاة الثلاثة الذين استمعوا الى القضية في 4 حزيران الماضي في لوزان، حكمهم بتثبيت قرار الاتحاد الاوروبي من دون كشف الاسباب الموجبة التي ستنشر لاحقاً، بحسب ما اوضحت المحكمة.
وكان ملقة الذي وصل الى ربع نهائي النسخة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا في اول مشاركة اوروبية له، ابرز ضحايا سياسة الشفافية المالية الجديدة للاتحاد القاري اذ حرم من المشاركة الاوروبية في المرة المقبلة التي يتأهل فيها الى احدى المسابقتين القاريتين ولمدة عامين وذلك بسبب تخلفه عن دفع مستحقات لاعبيه وديونه في الموعد.
وبدأ الاتحاد الاوروبي تطبيق «الشفافية المالية» وقانون «الروح الرياضية المالية» من اجل تحقيق التوازن بين مداخيل الاندية ونفقاتها، والاندية التي تعجز عن الارتقاء الى مستوى المعايير المالية التي وضعها الاتحاد القاري، مهددة بالعقوبات التي تصل الى حرمانه من المشاركة اوروبياً.

بلاتر يزور فلسطين

سيزور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر الاراضي الفلسطينية الشهر المقبل لبحث حرية تنقل اللاعبين الفلسطينيين، بحسب ما اعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. وقال الرجوب في مؤتمر صحافي: «هو قادم الى فلسطين ومعه تفويض بالاجماع من لجنة «الفيفا» لمعالجة معاناة اللاعبين الفلسطينيين من جانب الاحتلال ومسألة تقييد حركتهم داخل الاراضي الفلسطينية وخارجها».

بنزيما يخضع لجراحة في قدمه اليمنى

أفاد ريال مدريد الاسباني في موقعه على شبكة «الانترنت» أن مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما خضع لجراحة في ركبته اليمنى. وشرح النادي الملكي ان بنزيما (25 عاماً) قَدِم بعد ظهر الاثنين الى مركز تقويم العظام في سانتي - ليون حيث خضع لتصوير مقطعي ازيل على اثره نسيج من ركبته اليمنى». وبدا اللاعب واثقاً من عودته الى تمارين الفريق في تموز المقبل: «سأكون بحال ممتازة عندما تنطلق التحضيرات للموسم».

البرازيل تمنع دخول أطعمة منتخب إيطاليا

منعت إدارة الموانئ في البرازيل شحنة ضخمة من الأغذية خاصة بالمنتخب الإيطالي لكرة القدم من الدخول إلى البلاد.
وسيشارك المنتخب الإيطالي في بطولة كأس القارات التي ستقام منتصف هذا الشهر وحتى نهايته، لهذا تم شحن طنين من المعكرونة الإيطالية «باستا» وعلب طماطم وزيت زيتون خاص بطعام «الآزوري». لكن إدارة الموانئ منعت كمية كبيرة من اللحوم والأجبان وبعض المواد الأخرى بسبب عدم وجود تصريح بدخولها.