وضع مانشستر سيتي وصيف الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مهاجم ميلان الإيطالي ستيفان الشعراوي على رأس قائمة أولوياته، بحسب وسائل إعلام إيطالية وإنكليزية على حدٍّ سواء.

وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن سيتي قدّم بالفعل عرضاً لميلان الإيطالي، لضم الشعراوي مقابل 25 مليون يورو، إضافة إلى انتقال المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الاتجاه المعاكس.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا العرض يأتي بعد رفض ميلان العرض السابق وقيمته 40 مليون يورو، لذا يأمل الفريق الإنكليزي أن يغيّر العرض الجديد من رأي مسؤولي ميلان، الذين قد يخسرون أيضاً خدمات الغاني كيفن برينس بواتنغ الذي أصبح هدفاً لتشلسي الإنكليزي، والبرازيلي روبينيو المتوقعة عودته إلى فريقه الأم سانتوس.
وأكدت الصحيفة أن تيفيز أبدى استعداده لخفض راتبه السنوي الذي يبلغ 8 ملايين يورو إلى النصف؛ لإتمام الصفقة؛ إذ يرغب بالرحيل عن النادي الإنكليزي قبل نهاية عقده في الموسم المقبل.
من جهةٍ أخرى، أعلن فنربخشه التركي أنه توصل إلى اتفاق مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي لضم مدافعه البرتغالي برونو الفيش، الذي وقّع عقداً لمدة ثلاثة مواسم، من دون ذكر قيمة هذا العقد، لكن الصحافة التركية أشارت إلى أنه يبلغ 5.5 ملايين يورو.
وعلى صعيد المدربين، أصبح المهاجم الإيطالي السابق فابريتسيو رافانيللي مدرباً لأجاكسيو الفرنسي، خلفاً لألبير إيمون بعد موسمٍ صعب عاشه الفريق في الدوري الفرنسي.
وكان رافانليللي (44 عاما)ً، لاعب يوفنتوس الإيطالي ومرسيليا الفرنسي سابقاً مديراً لمركز التكوين في يوفنتوس ومدرباً للفريق الرديف.