توّج الإسباني رافايل نادال، المصنف ثالثاً، للمرة الرابعة على التوالي بلقب بطل فردي الرجال في بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الاربع الكبرى، إثر فوزه على مواطنه دافيد فيرر الرابع 6-3 و6-2 و6-3. واللقب هو الثامن لنادال في رولان غاروس، والثاني عشر في البطولات الأربع الكبرى، وهو رقم قياسي لم يسبق لأي لاعب أن حققه.


وكانت المباراة قد توقفت لفترة وجيزة أثناء المجموعة الثانية عندما نزل مشجع إلى أرض الملعب وهو يحمل ألعاباً نارية، قبل أن يسيطر عليه رجال الامن.
ولم تؤثر الواقعة على تركيز نادال الذي تفوق على مواطنه فيرير بثلاث مجموعات متتالية في ساعتين و16 دقيقة. وقام العداء الجامايكي أوسين بولت، أسرع رجل في العالم، بتتويج نادال عقب المباراة.
ولدى السيدات، أحرزت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى، لقب البطولة بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، 6-4 و6-4. وأحرزت ويليامز لقب رولان غاروس للمرة الثانية في تاريخها بعد أن أحرزت اللقب للمرة الأولى قبل 11 عاماً. واحتاجت ويليامز إلى ساعة واحدة و45 دقيقة للفوز على «الروسية الحسناء»، مسجلة فوزها الـ14 على الأخيرة مقابل هزيمتين، بينما يعود آخر فوز لشارابوفا على منافستها الأميركية إلى عام 2004. وقالت ويليامز: «لقد كانت مباراة صعبة للغاية، كنت متوترة كثيراً، الفوز أمر هائل، سأعود في العام المقبل بكل تأكيد».