سيحظى منتخب لبنان للكرة الطائرة بأفضلية الارض والجمهور عندما يستضيف ابتداءً من مساء غدٍ تصفيات بطولة العالم التي ستقام السنة المقبلة في بولونيا، حيث ستقام مباريات مجموعة المنطقة الأولى لدول غرب آسيا في قاعة نادي غزير.ويشارك في هذه التصفيات كل من منتخبات العراق والاردن وسوريا اضافة الى لبنان، على ان يتأهل المنتخبان الأول والثاني في الترتيب العام الى الدور الثاني، بينما سيخرج المنتخبان الثالث والرابع من المنافسة.
وسيلتقي المنتخب اللبناني نظيره الأردني عند الساعة الثامنة من مساء غدٍ وعينه على تحقيق فوزٍ ليخطو الخطوة الأولى نحو التأهل الى الدور الثاني من التصفيات على ان يواجه سوريا مساء السبت ويختتم مبارياته في الدور الأول بلقاء العراق. ولم يسبق لمنتخب لبنان ان خاض اي مباراة على ارضه منذ عام 1997 عندما شارك في الدورة الرياضية العربية التي استضافها لبنان آنذاك.
وفي العام 2009 شارك منتخب لبنان في بطولة الأمم الآسيوية التي جرت في الفيليبين لاول مرة في تاريخه واحتلّ المركز العاشر وجاء في المركز الحادي عشر آسيوياً على لائحة التصنيف الذي اصدره الاتحاد الآسيوي.
هذا ويتدرب المنتخب اللبناني المعزّز بعناصر برزت بشكلٍ كبير خلال الموسم الحالي، بكثافة وبمعدل 11 تمرينة اسبوعياً صباحاً ومساء على ملعب نادي غزير باشراف المدرب السوري مفيد الشريط، ومساعده المدرب اللبناني عصام ابو جوده.
ويأمل القيّمون على المنتخب اللبناني، وعلى رأسهم الاتحاد اللبناني للعبة، ان تترافق النجاحات الاخيرة للعبة على سبيل الاستضافة، وآخرها بطولة الاندية العربية، بنجاح فني لناحية تصدرّ المنتخب ترتيب مجموعته، داعياً الجمهور اللبناني الى مؤازرة اللاعبين بهدف التأهل الى الدور الثاني وخوض هذا الدور في أواخر الشهر الحالي في دولة عربية تحدّد لاحقاً.
علماً انه الى جانب تصفيات كأس العالم سيشارك منتخب لبنان في بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في امارة دبي في الخريف المقبل.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الجمعة 7 حزيران:
العراق - سوريا (18.00)
لبنان - الأردن (20.00)
- السبت 8 حزيران:
الأردن - العراق (18.00)
لبنان - سوريا (20.00)
- الأحد 9 حزيران:
سوريا - الأردن (18.00)
لبنان - العراق (20.00).