ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا لا يزال مهتماً بالحصول على خدمات مهاجم ليفربول الأورغوياني لويس سواريز في فترة الانتقالات الصيفية. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الجديد للنادي الألماني جوسيب غوارديولا على استعداد لتقديم الهولندي أريين روبن إلى ليفربول مقابل التعاقد مع سواريز. وأكدت العديد من وسائل الإعلام المختلفة في الأسابيع الماضية أن روبن هو واحد من اللاعبين الذين لا يريدهم غوارديولا في فريقه الجديد، رغم أن الهولندي قد أدى دوراً في الحصول على الثلاثية. وسيواجه بايرن ميونيخ منافسة قوية من جانب ريال مدريد الاسباني الذي يسعى هو الآخر للتوقيع مع سواريز عندما أعرب في الأسابيع الأخيرة عن رغبته بشكلٍ متكرر في مغادرة صفوف ليفربول.بدوره، أعرب المهاجم البولوني روبرت ليفاندوفسكي عن أمله بترك ناديه بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، والانخراط في تحدٍّ جديد. ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية عن ليفاندوفسكي (24 عاماً) قوله: «لقد أبلغت دورتموند الأمر. افترض أن كل شيء واضح الآن، وأن باستطاعتي تركه هذا الصيف الى نادٍ اختاره أنا». وأضاف: «دورتموند نادٍ رائع أحببته على الدوام، لكنني أحتاج الى خوض تحدٍّ جديد». ولم يحدّد ليفاندوفسكي النادي الذي سينتقل اليه.
كذلك نشرت صحيفة «تاغس أنزيغر» السويسرية تقريراً عن لاعبي بازل الذين تتردد أنباء عن رحيلهم عن النادي وتلقيهم عروضاً خارجية من أندية أخرى. وأكدت الصحيفة أن إدارة النادي ترغب في الاحتفاظ بخدمات المصري محمد صلاح لموسم جديد، لكن رغبة أندية كبرى مثل توتنهام هوتسبر الانكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي في الحصول على خدماته قد يعجّل برحيله عن النادي هذا الصيف.
وعلى صعيد المدربين، أفاد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز أنه لا يستبعد فكرة تعيين الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان مدرباً للنادي الملكي اعتباراً من الموسم المقبل، رغم أنه يرى أن الأخير لا يزال بحاجة الى الخبرة في مجال التدريب. وقال بيريز: «زيدان يمكن أن يكون المدرب الجديد لريال مدريد. لديه الشهادات، وهو يفي بجميع المعايير. لكن صراحة، لم نفكر في ذلك حتى الآن». كذلك أكد أن صانع ألعاب النادي الملكي السابق سيكون ضمن العناصر الاساسية في المشروع الرياضي للنادي، سواء كمدير فني أو أكثر قرباً من الملاعب». ويبقى مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، الايطالي كارلو انشيلوتي، الخيار الاول لمدريد، رغم أن بيريز بدا أكثر ديبلوماسية في هذا الصدد لتفادي الدخول في مشاكل مع سان جيرمان.
بدوره، أعلن فالنسيا تعاقده مع المدرب الصربي ميروسلاف ديوكيتش لمدة عامين خلفاً لأرنيستو فالفيردي. وأوضح النادي الاسباني في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «فالنسيا توصل الى اتفاق مع ديوكيتش كي يصبح مدرباً للفريق الاول لمدة موسمين حتى عام 2015». وكان ديوكيتش قد ترك بلد الوليد بعد موسمين معه.
كذلك، عُيّن الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب ويغان الانكليزي السابق رسمياً مدرباً لفريق إفرتون خلفاً للاسكوتلندي ديفيد مويز الذي انتقل للإشراف على مانشستر يونايتد، بعد إعلان الاسكوتلندي الآخر اليكس فيرغيسون اعتزاله التدريب.
ووقّع مارتينيز على عقد مدته 4 سنوات، وسيدفع بحسب الصحافة الانكليزية مبلغ 1.8 مليون يورو لشراء المدة الباقية من عقده مع ويغان.