سيكون ميامي هيت حاضراً مجدداً في نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعدما انهى مغامرة انديانا بايسرز بفوزه عليه 99-76 في المباراة السابعة الحاسمة لنهائي المنطقة الشرقية. وسيلتقي ميامي سان انطونيو سبرز الذي كان قد سحق ممفيس غريزليس 4-0، في نهائي المنطقة الغربية. وكالعادة، كان «الملك» ليبرون جيمس رجل المهمات الصعبة، فتألق واتحف جماهيره بسلات من مختلف الزوايا، مقدّماً عرضاً يليق بحامل اللقب، وسجل 32 نقطة و8 متابعات، واضاف لهيت النجم الآخر دواين وايد 21 نقطة.
ولدى بايسرز، الذي كان يحلم بالتأهل الى نهائي الدوري للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2000 حين خسر امام لوس انجلس لايكرز 2-4، فكان لافتاً الحصار المفروض على نجمه بول جورج الذي أنهى اللقاء بسبع نقاط فقط، فيما سجل لفريق المدرب فرانك فوغل لاعب الارتكاز روي هيبرت 18 نقطة وديفيد وست 14 نقطة. وارتكب لاعبو بايسرز 15 خطأ مباشراً في الشوط الاول اكثر بعشرة من ميامي، وسرق لاعبو ميامي الكرة 8 مرات في الشوط الاول مقابل مرتين فقط لبايسرز.
وعبّر فوغل تماماً عما كان يجري في اللقاء السابع بقوله: «لعبوا بشراسة، وامتلكوا الغريزة القاتلة وتلك النظرة في عيونهم. لم يكن احد قادراً على منعهم. حركة الكرة لديهم كانت رائعة، لقد علمونا درساً. يعرفون تماماً كيف يفوزون».
بدوره قال جيمس: «الفوز فقط وبأي ثمن. خرجنا وتعاملنا مع المباراة بالطريقة المناسبة».
وتنطلق سلسلة مباريات النهائي فجر الجمعة، ويحرز اللقب الفائز بأربع مباريات من اصل
سبع.