بنتيجة 91-77 خرج انديانا بايسرز فائزاً على ضيفه ميامي هيت، في نهائي المنطقة الشرقية المؤهل الى النهائي، حيث ينتظر سان انطونيو سبرز بطل المنطقة الغربية.وصحيح ان ميامي سيحظى بفرصة خوض المباراة السابعة على ارضه وبين جمهوره غداً، لكنه كان يتطلع الى حسم الامور، وهذا ما بدا من خلال بدايته في المباراة بقيادة نجمه ليبرون جيمس، حيث تقدّم في الربع الاول 23-21، لكن انديانا تدارك الوضع بسرعة فكان الربع الثاني متكافئاً مع نقطة لمصلحته 18-17، قبل ان يحسم الامور بنسبة كبيرة في الربع الثالث، اذ سجل فيه فارقاً مريحاً بلغ 14 نقطة 29-15.
وجاء الربع الاخير مثيراً، حيث حافظ فيه انديانا على توازنه وافضليته ففاز به 23-22 لينهي المباراة بفارق 14 نقطة 91-77.
وتألق في صفوف انديانا كل من بول جورج (28 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وروي هيبرت (24 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة) وجورج هيل (16 نقطة)، فيما كان ليبرون جيمس الافضل في ميامي والمباراة وسجل 29 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وقال مدرب ميامي إيريك سبويلسترا: «انها فرصة رائعة للاعبين المحترفين لخوض المباراة السابعة، وهذا ما يتطلع اليه لاعبو فريقنا بعد هذه الخسارة المخيبة».
من جهته، اوضح مدرب انديانا فرانك فوغل ان فريقه كان افضل من ميامي بقوله: «شعرت بأننا كنا الافضل»، مضيفاً: «اثق بخطتنا الدفاعية، واعتقد بأننا في حال بقينا على ايقاعنا وضبطنا مسألة فقدان الكرة فبامكاننا التحكم بالمواجهة السابعة».
وكان الفوز بالربع الثالث مفتاح الفوز بالمباراة، حيث قال هيبرت: «قمنا بعمل رائع في الربع الثالث، لان ميامي حسمه تماماً في المباراة السابقة، ونجح في الفوز بها، ولذلك حاولنا ان نقدّم فيه اداء قوياً في هذه المباراة».
على صعيد آخر، اعلن المخضرم غرانت هيل اعتزاله بعد مسيرة طويلة اختير فيها ضمن منتخب «كل النجوم» (اول ستارز) سبع مرات.
بدأ هيل (40 عاماً) مشواره في دوري المحترفين مع ديترويت بيستونز عام 1994، وسجل معه 21.6 نقطة كمعدل في المباراة الواحدة مع 7.9 متابعات و6.3 تمريرات حاسمة في ستة مواسم، قبل ان ينتقل الى اورلاندو ماجيك في موسم 2000-2001.
وانضم هيل ايضاً الى فينيكس صنز في 2007، ثم انتقل الى لوس انجلس كليبرز لكنه تعرض لاصابة في ركبته اليمنى عشية انطلاق الموسم الحالي.