أبى فريقا الشباب الغازية والسلام صور إلا أن يودعا الدوري اللبناني لكرة القدم بمهزلة حقيقية جرت على ملعب صور يوم السبت ضمن المرحلة 22 من الدوري. فقد فاز الغازية على السلام 11 - 6، ودخل الفريقان المباراة بلا حافز كونهما هبطا الى الدرجة الثانية، فلعب السلام بتشكيلة ناقصة، إذ بدأ المباراة بعشرة لاعبين ثم انسحب لاعبه غدي جرجوعي في الدقيقة 15 ثم حسين فروخ في الدقيقة 72 ليتابع الفريق اللقاء بثمانية لاعبين.
أضف الى ذلك تسجيل مهاجم الغازية عماد غدار خمسة أهداف ليصبح «هدافاً» للدوري برصيد 19 نقطة، علماً بأن سيناريو اللقاء وما شهده من استهتار لا يستحق سرد من سجل الأهداف الـ17 التي سجلها الفريقان اللذان سبق أن هبطا الى الدرجة الثانية. ولا شك في أن الاتحاد اللبناني سيناقش المباراة - المهزلة اليوم خلال اجتماع اللجنة العليا، علماً بأن الخيارات محدودة نسبة إلى القوانين البالية.
وضمن الراسينغ بيروت المركز الثالث بفوزه على ضيفه التضامن صور 2-1 على ملعب بيروت البلدي، حيث رفع رصيده الى 40 نقطة أمام الإخاء الرابع بـ36 نقطة وبمباراة أقل سيلعبها مع الأنصار في 16 حزيران.
وتقدم كريم تاج الدين لفريق «سفير الجنوب» على عكس مجريات المباراة بعدما انفرد من منتصف الملعب إثر مرتدة سريعة، وسدد كرة زاحفة استقرت في شباك الحارس حسن حسين (54). وأدرك الدولي السابق بول رستم التعادل للراسينغ بعد متابعته لركنية نفذها حسن خاتون (56)، قبل أن يسجل هدف الفوز بعد متابعته عرضية طارق حلوم (58).
وفي مباراة ثالثة، حقق الاجتماعي فوزاً معنوياً على جاره طرابلس بعدما نجح في قلب تأخره بهدف وحيد إلى فوز 2-1 على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.
ورفع الاجتماعي رصيده الى 26 نقطة في المركز التاسع أمام طرابلس العاشر بـ24 نقطة.
وافتتح وليد فتوح التسجيل للاجتماعي في الدقيقة 46 بتسديدة أرضية الى يمين الحارس أحمد قرحاني بعد انفراده إثر تمريرة عبد الرحمن العكاري.
وفي الشوط الثاني، أدرك الغاني فرانك بواتنغ التعادل للاجتماعي(70) من ركلة جزاء احتسبها الحكم هادي سلامة بعد أن أمسك وليد فتوح بواتنغ بقميصه، فانبرى لها الغاني وسددها الى يمين الحارس عبدو طافح، ليعود بواتنغ ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد أن انفرد وتخطى الحارس وسدد في المرمى الخالي.
(الأخبار)