انطلقت استعدادات منتخب لبنان للرجال في الكرة الطائرة تحضيراً لتصفيات كأس العالم التي ستقام نهائياتها في بولونيا العام المقبل، ولبطولة الأمم الآسيوية التي ستستضيفها إمارة دبي بين 28 أيلول و6 تشرين الأول المقبلين.

وفي هذا الإطار، التقى رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام مع لاعبي المنتخب في نادي غزير، بحضور عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية الدكتور إيلي موسى والمدرب مفيد الشريط ومساعده عصام أبو جودة.
في بداية الاجتماع، نوّه رئيس الاتحاد بقدرات المدرب الشريط الذي يمتد عقده لمدة ستة أشهر، يقود خلالها المنتخب اللبناني في تصفيات كأس العالم وبطولة آسيا.
وأضاف إن تصفيات المنطقة الأولى لدول غرب آسيا ستقام في لبنان في 7 و8 و9 حزيران المقبل على ملعب غزير، بمشاركة أربعة منتخبات هي: الأردن والعراق وسوريا ولبنان وإن منتخبين سيتأهلان الى الدور الثاني، ومتمنياً الذهاب بعيداً في التصفيات وآملاً أن يتزّعم لبنان مجموعته.
ثم تطرّق همّام الى بطولة آسيا التي ستقام في دبي الخريف المقبل بمشاركة قياسية لـ 24 منتخباً، حيث أوقعت القرعة لبنان في المجموعة الثامنة الى جانب باكستان وتايلاند.
وحضّ رئيس الاتحاد اللاعبين على المثابرة على التمارين لتحقيق نتائج جيدة في الاستحقاقين خاصة ان تصنيف لبنان على الصعيد الآسيوي وصل الى المرتبة 11 في العام 2009.
وكشف همام عن تشكيل منتخب رديف يضم 24 لاعباً ناشئاً ليشارك في استحقاقات العامين المقبلين وخاصة في الدورة العربية التي سيستضيفها لبنان في العام 2015.
بدوره، دعا موسى اللاعبين الى الجدية والالتزام بالتدريبات للوصول الى نتائج جيدة.
وبعد الاجتماع، انطلقت الحصة التدريبية الأولى باشراف الشريط وابو جودة.
(الأخبار)