استعاد فريق الأنوار الجديدة لقب بطولة لبنان للكرة الطائرة بعدما حسم أمس سلسلة النهائي على حساب الزهراء الميناء 3 - 1 بفوزه بالمباراة الرابعة 3 - 0 (25 - 18، 25 - 23، 25 - 13) على ملعب مجمع المر. وبهذا الفوز يكون الأنوار قد حصد جميع ألقاب الموسم على صعيد الرجال، حيث فاز قبل فترة بلقب الكأس على حساب البوشرية الذي انسحب من المباراة النهائية، فيما احتلّت سيدات الأنوار المركز الثاني في بطولة لبنان. وعبّر رئيس الاتحاد جان همام عن فرحته بهذا العرس الرياضي الذي اختتم الموسم الرائع، فرأى همام أن المهم هو أن الجميع خرج سعيداً، وخصوصاً الخاسر، وهو أمر يحرص عليه همّام في لعبة الكرة الطائرة، إذ إن كل طرف يأخذ حقه كما جرت العادة «وهذا هاجس عندي». وأشار همام الى أن هذا هو الموسم الخامس الذي يقام بنجاح وتشهد فيه اللعبة نهائيّاً رائعاً، أما الموعد الجديد فهو في 7، 8 و9 حزيران على ملعب غزير مع منتخب لبنان الذي سيستضيف منافسات المنطقة الأولى لغرب آسيا والمؤهلة الى كأس العالم. وتضم المجموعة: العراق وسوريا والأردن، الى جانب لبنان.
وبالعودة الى المباراة فنياً، فقد بدأ الزهراء اللقاء بشكل قوي وهو ضرب منذ البداية بهدف الضغط على أصحاب الأرض واسترجاع المبادرة، على أمل الفوز لكي تلعب مباراة الحسم على أرضه، وهو تقدم في أول مجموعة (10-5) قبل أن يعود «الأنوار» ويتدارك الموقف، محققاً التعادل ومن ثم التقدم حتى أنهى هذه المجموعة لصالحه. في المجموعة الثانية، قدم الفريقان أداءً لافتاً، وتمكن الأنوار من حسم المجموعة ليقترب بذلك أكثر وأكثر من حسم اللقب. وتراجع أداء الزهراء بشكل لافت في المجموعة الثالثة، في ظل تألق الموزعين وسام الحصري وبيار فارس والليبرو إيلي النار، بالإضافة الى أجانب «الأنوار».
وبعد انتهاء المباراة، سلم همام وأعضاء الاتحاد الجوائز للحكام تقديراً لجهودهم هذا الموسم، ومن بعدها وزعوا ميداليات المركز الثالث لفريق «الشبيبة البوشرية»، الذي تفوق على بلاط بسبب ترتيب الدوري المنتظم، وميداليات المركز الثاني لفريق «الزهراء الميناء».