ريتسولي حكماً لنهائي دوري الأبطال


عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإيطالي نيكولا ريتسولي، لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا، ومواطنه بوروسيا دورتموند في ملعب «ويمبلي» الشهير في لندن يوم السبت المقبل.
وأدار ريتسولي (41 عاماً) المباراة النهائية للمسابقة عينها في عام 2010، كما أدار مباريات عدة في نهائيات كأس أوروبا 2012.
وسيعاون ريتسولي مواطناه ريناتو فافيراني وأندريا ستيفاني، فيما
سيكون الحكم الرابع السلوفيني دامير سكومينا.

لاموشي يستبعد دروغبا!

اتخذ الفرنسي صبري لاموشي، مدرب منتخب ساحل العاج، قراراً ببناء فريق جديد استعداداً لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بدون النجوم: ديدييه دروغبا، كولو توري وإيمانويل إيبوي الذين كانوا أساس التشكيلة لما يقرب من عقد من الزمان.
ويمثل استبعاد القائد دروغبا وتوري وإيبوي من التشكيلة التي تضم 26 لاعباً والتي أعلنت أخيراً لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم في الشهر المقبل إشارة الى توجه جديد لدى أعلى الفرق الأفريقية تصنيفاً، في ظل تأكيد المدرب على سلطاته.
وقال الدولي الفرنسي السابق في مقابلة نشرها اتحاد كرة القدم في ساحل العاج في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «الفريق الذي لا يتغير لا يتطور».
ولم يقدم لاموشي الذي لا يمتلك أي خبرة تدريبية قبل توليه تدريب ساحل العاج قبل عام أي سبب واضح لاستبعاد دروغبا عقب أشهر من قوله إن المهاجم المخضرم لا يزال ينظر إليه باعتباره قائداً لمساعي ساحل العاج للتأهل الى نهائيات مونديال البرازيل وإنه يحتاج إلى بعض الوقت فقط لاستعادة لياقته البدنية.

نادال رابع التصنيف العالمي

استعاد الإسباني رافاييل نادال المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين والتي سيحدد على ضوئها المصنفون في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق الأحد المقبل.
واستفاد نادال من احتفاظه بلقب دورة روما الدولية على حساب السويسري روجيه فيديرر ليدخل نادي الأربعة الأوائل الى جانب الأخير الثاني والصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والبريطاني إندي موراي الثالث.
ولم يطرأ أي تعديل على باقي المراكز، باستثناء دخول الصربي يانكو تيبساريفيتش نادي العشرة الأوائل على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
ولدى السيدات، ابتعدت الأميركية سيرينا وليامس في الصدارة أمام الروسية ماريا شارابوفا، فيما تأتي البيلاروسية فيكتوريا آزارنكا ثالثة والبولونية إنييسكا رادفانسكا رابعة.
وانتزعت الإيطالية سارة إيراني المركز الخامس من الصينية لي نا.