سجل سان انطونيو انطلاقة موفقة في نهائي المنطقة الغربية للدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة (نصف نهائي الـ«بلاي أوف») بفوزه السهل على ممفيس غريزليس 105-83.

وكان الفرنسي طوني باركر نجم المباراة بتسجيله 20 نقطة ونجاحه في 9 تمريرات حاسمة في صفوف الفائز الذي سجل 14 رمية ثلاثية وهو رقم قياسي في احدى مباريات البلاي اوف.
وقال باركر: «عندما نصيب نجاحاً في التسديد بهذه النسبة، فمن الصعب ان يوقفنا احد. لكنها ليست سوى المباراة الاولى ويجب الا نفكر كثيراً بأن الامور ستكون سهلة. انا متأكد من ان ممفيس سيتسعيد توازنه».
وأضاف النجم الفرنسي «اردنا جعل مهمة راندولف صعبة من خلال مراقبته من لاعبين اثنين. لم يكن في يومه وهذا امر يحصل لكنه قد لا يتكرر مرتين».
وتابع «الطريق لا تزال طويلة».
يذكر أن سان انطونيو تقدم على اوكلاهوما سيتي ثاندر 2-0 في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي لكنه تابع المباراة النهائية للبلاي اوف امام شاشة التلفزيون.
ولم يقدم نجم ممفيس، زاك راندولف، مستواه المعهود وهو الذي دخل المباراة ومعدله 20 نقطة في المباراة الواحدة في البلاي اوف، لكنه اكتفى بتسجيل نقطتين فقط ونجح في تسديدة واحدة من اصل ثماني.
من جهته اعترف مدرب ممفيس ليونيل هولينز بأن سان انطونيو طان الطرف الافضل في المباراة، وقال: «لقد تفوق علينا سان انطونيو في جميع المجالات، وقطع الطريق علينا ونجح في محاولاته».
وكان الاسباني باو غاسول افضل مسجل في صفوف الخاسر بتسجيله 15 نقطة ونجاحه في 7 تمريرات حاسمة.
يذكر ان نهائي المنطقة الشرقية يجمع اعتباراً من فجر الأربعاء بين ميامي هيت حامل اللقب الموسم الماضي وانديانا بايسرز.