أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن برنامج مباريات «فاينال فور» بطولة لبنان لكرة السلة والذي سينطلق يوم الخميس بلقاء الحكمة والمتحد عند الساعة 17.00 على ملعب غزير. وسيلعب الفريقان في سلسلة من خمس مباريات حيث سيتأهل الى النهائي الفريق الفائز في ثلاث منها. وتنطلق السلسلة الأخرى بين الرياضي والشانفيل يوم الجمعة عند الساعة 17.30 على ملعب المنارة.

وعلى صعيد سلسلة الهبوط والصعود بين فريقي التضامن الزوق وأنترانيك فهي ستنطلق اليوم عند الساعة 20.00 على ملعب سنتر دميرجيان. ففي حال فاز أنترانيك في مباراتين من أصل ثلاث ممكنة، فسيبقى في الدرجة الأولى ويبقى التضامن في الثانية بعد تأهل هومنتمن الى الأولى. أما في حال فوز التضامن في مباراتين فسيرافق هومنتمن الى الأولى ويسقط أنترانيك الى الثانية. واستعد الفريقان لسلسة الثلاث مباريات، حيث استقدم أنترانيك المدرب جورج بيتروفيتش الذي سبق ودرّب في لبنان، حيث سيخلف بيتروفيتش المدرب رزق الله زلعوم، في حين تعاقد التضامن مع المدرب مروان خليل ليخلف باتريك سابا في قيادة الفريق.
حكماوياً وعلى الصعيد الإداري، فقد صدر بيان عن اللجنة الادارية للنادي جاء فيه «صدر عن قاضي الأمور المستعجلة الرئيسة زلفا الحسن قرار بتاريخ 17/5/2013 بموضوع المراجعة المقدمة من المستدعي إيليا مشنتف بوكالة المحامي جان حشاش، لتجميد مفعول اجتماع الهيئة الإدارية لنادي الحكمة تاريخ 6/5/2013 القاضي بقبول استقالة إيليا مشنتف وجان حشاش، وإعادة تشكيل هيئة المكتب برئاسة مارون غالب وأمانة السر مارك بخعازي والإبقاء على نيابة الرئاسة لإسكندر داوود وأمانة الصندوق لجورج شلهوب.
وقد قضى هذا القرار برد طلب تجميد مفعول اجتماع الهيئة الإدارية لنادي الحكمة تاريخ 6/5/2013 لعدم الاختصاص وتكليف اللجنة الإدارية بدعوة إيليا مشنتف لحضور جلستها كعضو فيها، على أن ينفّذ هذا القرار فور إبلاغه من اللجنة الإدارية بشخص رئيسها الحالي مارون غالب، على أن يستثمر مفعول هذا القرار لحين صدور أي قرار نافذ بالموضوع نفسه عن المحمة المختصة».
ويأتي قرار القاضية الحسن ليزيد من الأزمة التي يمر بها النادي مع تجدد الدعوى القضائية على اللجنة الادارية ببطلان قانونيتها نتيجة التزوير في تواقيع بعض أعضاء الجمعية العمومية والتي على اساسها انتخبت اللجنة الادارية الحالية.