أبقى الاسباني رافاييل نادال، المصنف خامساً، لقب دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2,646,495 مليون يورو للرجال و2,369 مليون للسيدات بحوزته، بعد فوزه على غريمه السويسري روجيه فيديرر الثاني 6-1 و6-3، في المباراة النهائية.
وهو اللقب السادس لنادال منذ عودته من الاصابة في شباط الماضي، وبات ابرز المرشحين للفوز ببطولة فرنسا الكبرى التي ستنطلق على ملاعب "رولان غاروس" بعد اسبوع.
واللقب هو السابع لنادال في دورة روما التي احرز لقبها اعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010 و2012.
كما انه الفوز الـ 20 على فيديرر في 30 مواجهة حصلت بينهما حتى الان، رافعاً رصيده الى 24 فوز في دورات الالف نقطة للماسترز التي تعتبر من اهم الدورات بعد بطولات الاربع الكبرى.
ولم يصمد فيديرر امام ضربات نادال القوية ولم يحالف الحظ الجمهور الايطالي الذي كان يتوقع مشاهدة مباراة نهائية ماراتونية على غرار العام 2006 حين فاز نادال بعد 5 مجموعات في مدى 5 ساعات.
ولم يتمكن فيديرر من استعادة مستواه الا في نهاية المباراة عندما تمكن من كسر ارسال منافسه مرة واحدة لتصبح النتيجة 5-1 وتجنب الخروج بنتيجة مذلة.
ولدى السيدات، توجت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى، باللقب بفوزها السهل على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة 6-1 و6-3.
وهو اللقب الرابع على التوالي لسيرينا هذا الموسم بعد فوزها بدورات ميامي الاميركية وتشارلستون الانكليزية ومدريد الاسبانية، والخامس لها بعد فوزها مطلع العام بدورة بريسباين الاوسترالية، كما انه اللقب رقم 51 في مسيرتها الاحترافية حتى الان.
والفوز هو الثاني عشر لسيرينا في 14 مواجهة بين اللاعبتين مقابل خسارتين .
وقد حسنت سيرينا صاحبة المركز الاول على لائحة التصنيف العالمي رقمها القياسي في عدد مرات الفوز على التوالي بعدما فوزها في 24 مباراة على التوالي.