انتهت سلسلة الإثارة والتشويق بين المتحد وبيبلوس ضمن «بلاي أوف» بطولة لبنان لكرة السلة لمصلحة سفير الشمال المتحد الذي فاز على منافسه 3 - 2، ليتأهّل المتحد إلى نصف النهائي لمواجهة الحكمة، فيما يتواجه الرياضي مع الشانفيل في نصف النهائي الثاني. وفاز المتحد في المباراة الخامسة 101-81 (26-16، 48-31، 74-52) في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة مجمع الصفدي في طرابلس. وتألّق الفرنسي مارك ساليرز في صفوف المتحد بتسجيله 46 نقطة (بينها 8 ثلاثيات) و11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف باسل بوجي 18 نقطة و8 متابعات والأميركي اريك شاتفيلد 11 نقطة و6 متابعات و9 تمريرات حاسمة. فيما كان الكندي مايكل فرايزر أفضل مسجل لبيبلوس برصيد 26 نقطة و17 متابعة، وأضاف الأميركي جاي يونغبلود 18 نقطة وعلي بردى 12 نقطة.ولم يتوقف انجاز المتحد على الرجال، إذ كان للسيدات حصتهن مع اختيار قائدة الفريق ليا ابي غصن لتكون ضمن فريق كلّ نجوم آسيا الذي ضمّ ٣ من أهمّ اللاعبات اللواتي شاركن في بطولة آسيا 3 × 3. وخرجت سيدات المتحد اللواتي لعبن تحت اسم منتخب لبنان من الدور ربع النهائي بعد خسارتهنّ أمام هونك كونغ.
آسيوياً أيضاً، من المفترض أن يعلن الاتحاد الآسيوي فوز النادي الرياضي ببطولة النوادي الآسيوية للمرة الثانية توالياً بعد رفض مهرام الإيراني اللعب في بيروت بسبب الأوضاع الأمنية. وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر اقامة نهائي البطولة بين الرياضي ومهرام بين ١٥ ايار و٣٠ منه في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما طالب مهرام بتأجيل المباراة إلى تموز أو آب، ولكن الاتحاد رفض ذلك.
ودياً، فاز هوبس على مضيفه الشباب الإماراتي 94 – 91 في الشوط الإضافي بعد تعادلهما 82 – 82 في الوقت الأصلي (29 – 19، 47 – 34، 50 – 57، 82 – 82) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة الشباب الإماراتي الدولية التي ينظمها النادي على ملعبه حتى 25 أيار الجاري بمشاركة 8 فرق توزعت على مجموعتين. وضمت المجموعة الأولى: هوبس الرياضي، الشباب الإماراتي، الساحل الكويتي، جامعة الشارقة، والمجموعة الثانية الأهلي الليبي براكوبول الفيليبيني، تيم يونيتي، الزمالك المصري. وبرز في هوبس الأميركيان هارولد جايمسون وعلي فخر الدين وحسن اللقيس، ومن الشباب الأميركيان كريستوفر بورجيس وتشانسي ليزلي وكابتن الفريق علي عباس. وفي المجموعة الثانية، فاز براكوبول الفيليبيني على الأهلي بنغازي الليبي بفارق 5 نقاط 80 - 75.