اقتحم مئات من شباب الألتراس المنتمين الى نادي الزمالك مكان المؤتمر الصحافي لوزير الرياضة المصري فاروق العامري امس، ما اضطره الى المغادرة من الباب الخلفي، بحسب ما قال مصدر امني لوكالة «فرانس برس».واشار المصدر الامني الى ان «شباب التراس وايت نايتس من مشجعي نادي الزمالك اقتحموا قاعة المؤتمر الصحافي لوزير الرياضة». واضاف: «الشباب الغاضبون اشعلوا الالعاب النارية والشماريخ داخل القاعة كما حطموا محتوياتها». وتابع المصدر موضحاً ان «الوزير اضطر الى مغادرة القاعة من الباب الخلفي على عجل».
وقال المصور احمد جمعة الذي حضر المؤتمر لفرانس برس إن «شباب الالتراس اعتدوا على الصحافيين والاعلاميين. كما حطّموا عدداً من كاميرات المصورين والقنوات الفضائية».
وعقد وزير الرياضة المصري مؤتمراً صحافياً امس في قاعة الفروسية باستاد القاهرة في حي مدينة نصر (شرق القاهرة)، لعرض استراتيجية وزارة الرياضة حتى عام 2020، اضافة الى اعلانه اللائحة الجديدة للأندية والهيئات الرياضية. وهذه اللائحة الجديدة تلاقي اعتراضات من بعض الاندية، وخصوصاً نادي الزمالك.
وكان وزير الرياضة، وهو عضو سابق في مجلس ادارة النادي الاهلي الغريم التقليدي للزمالك، قد قرر تعيين لجان محايدة لادارة العملية الانتخابية للنوادي، التي انتهت المدة القانونية لمجالس ادارتها، وهو ما ينطبق على ناديي الاهلي والزمالك.
لكن ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك اعترض بشدة على القرار، وقال انه سيمنع العامري من تطبيق قراره.
وخلال الاشهر القليلة الماضية، تكررت اعمال العنف التي يقوم بها الشباب المنتمون إلى روابط مشجعي الاندية الرياضية في مصر.
واحرق مشجعو الالتراس المنتمون إلى النادي الاهلي مجمع نادي ضباط الشرطة في وسط القاهرة في اذار الماضي، اعتراضاً على حكم قضائي، كما أنهم قطعوا خطوط المترو وجسوراً حيوية في العاصمة القاهرة مرات عديدة خلال شهر شباط الماضي.