هيتسفلد: بايرن يُضعف خصومه بتعاقداته


شن المدرب الألماني القدير، أوتمار هيتسفلد، هجوماً عنيفاً على فريقه السابق بايرن ميونيخ، المتوج باللقب هذا الموسم، معتبراً فيه أن النادي البافاري يسرق النجوم الواعدة على غرار صانع الألعاب ماريو غوتزه من بوروسيا دورتموند لإضعاف خصومه لسنوات طويلة.
وقال هيتسفلد (64 عاماً): «استراتيجية بايرن ليست فقط في تقوية فريقهم، بل بإضعاف خصومهم المباشرين»، وتابع «دورتموند هو المنافس الأساسي، لذا الهدف واضح».

سان جيرمان يشجب أعمال عنف جمهوره

شجب باريس سان جيرمان الفرنسي في بيان له تصرفات بعض جماهيره خلال احتفالات فوز الفريق باللقب المحلي للمرة الأولى منذ 19 عاماً والثالثة في تاريخه بعد عامي 1986 و1994. وجاء في بيانه: «كان من المفترض أن يكون هذا اليوم عيداً بالنسبة إلى باريس، والنادي وجماهيرنا وشركائنا، لكن صفوه تعكر من بضع مئات من المشاغبين الذين لا علاقة لهم بكرة القدم، ولا حتى بأولئك الذين يتجمعون في كل مباراة في أجواء حماسية وآمنة في ملعب «بارك دي برانس».
ووقعت أعمال العنف في وقت متأخر ليل الاثنين بعدما احتشد نحو 15 ألف متفرج لسان جيرمان في ساحة «تروكاديرو» بالقرب من برج إيفل، لكنها تحولت الى احتفالات جامحة وهجوم على السياح في قلب العاصمة. ورمت الجماهير قنابل دخانية على الحانات والمطاعم التي تضررت بشكل كبير خلال المواجهات بين جماهير سان جيرمان المعروفة تحت اسم «أولتراس» ونحو 800 شرطي.

جمهور ريال مدريد بريد بايل

أجرت صحيفة «آس» الإسبانية استفتاءً سألت فيه جمهور ريال مدريد عن المفضل لديهم بين البرازيلي نيمار والويلزي غاريث بايل المرشحين للقدوم إلى النادي الملكي الصيف المقبل، فكانت النتيجة واضحة لمصلحة بايل بنسبة ٩٣ في المئة. وشارك في الاستفتاء أكثر من ٦٠ ألف مشجع، معظمهم فضلوا أن يدفع مبلغ ٧٠ مليون يورو لبايل بدلاً من نيمار الذي تتخوف الجماهير أن يكون نسخة من البرازيلي الآخر روبينيو الذي لعب مع ريال مدريد، ونجح تارة وفشل تارة أخرى. كما رأى الجمهور أن بايل مناسب أكثر لأسلوب ريال الحالي.

بلاتر ينتقد الاتحاد الإيطالي

انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوسيب بلاتر، العقوبة التي فرضت على روما الإيطالي بسبب التصرفات العنصرية من جانب مشجعيه تجاه لاعب ميلان ماريو بالوتيللي، قائلاً إن الغرامة بمبلغ 50 ألف يورو (64850 دولاراً) ليست كافية، وإنها غير مقبولة أيضاً. وأفاد بلاتر بأنه سيتصل بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي ذكر أنه لم يحقق بما يكفي في الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت على ملعب «سان سيرو» يوم الأحد الماضي.