تنطلق اليوم بطولة غرب آسيا لكرة السلة والتي يتأهل منها ثلاثة فرق من ثلاثة بلدان مختلفة الى نهائيات آسيا التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان. وتحتضن مدينة دهوك العراقية المنافسات على مدى سبعة أيام حتى 18 الجاري بمشاركة سبعة أندية هي: الشانفيل من لبنان الذي غادر أمس، دهوك والكرخ من العراق، العلوم التطبيقية الأردني، الجيش السوري، بتروشيمي وفلوذ مهان من إيران. وكان من المفترض أن يشارك الحكمة من لبنان أيضاً، إلا أن إدارة النادي اعتذرت عن المشاركة لأسباب فنية، كما جاء في قرار اللجنة الادارية أول من أمس. وفي التفاصيل أن الحكمة لن يستطيع إشراك لاعبه جوليان خزوع كلاعب لبناني نتيجة وجود مشكلة في أوراقه. وفي حال مشاركة خزوع كلاعب أجنبي، فهذا سيؤثر على مشاركته مع منتخب لبنان في بطولة آسيا كلاعب لبناني. أضف الى ذلك إصابة إيلي اسطفان وإيلي رستم، ما فرض على المدير الفني للحكمة فؤاد أبو شقرا طلب عدم المشاركة في البطولة. ويشكّل غايب الحكمة عن «غرب آسيا» ضربة للجمهور الحكماوي الذي كان يأمل مشاركة فريقه في المسابقة والتأهل الى نهائيات آسيا في سبيل إعادة اللقب الى الخزائن الآسيوية بعد طول غياب.


وضمن البطولة المحلية، عادل بيبلوس ضيفه المتحد طرابلس 1-1 في ثاني مواجهاتهما ضمن سلسلة "البلاي أوف" بفوزه عليه بفارق 5 نقاط 81-76 (17-10، 33-26، 56-54). وكان أفضل مسجل للنادي الجبيلي الاميركي جاي يونغ بلود بـ 24 نقطة و4 متابعات وأضاف الكندي مايكل فرايزر 19 نقطة و9 متابعات. في المقابل كان الفرنسي مارك سالييرز الافضل في صفوف المتحد بـ 19 نقطة و8 متابعات، وأضاف الاميركي اريك شاتفيلد 18 نقطة و7 تمريرات. ويلعب الفريقان المباراة الثالثة في طرابلس يوم الإثنين عند الساعة 22.30.
وفي المنارة، تأهل الرياضي الى "الفاينال فور" بتقدمه على منافسه بجه 3 – 0 بعد فوزه عليه بنتيجة ساحقة 110 – 46 (30 – 13، 61 – 21، 87 – 30). وكان أفضل مسجلين من الفائز أمير سعود وعزت القيسي بـ 20 نقطة لكل منهما كما سجّل وائل عرقجي 12 تمريرة حاسمة، ومن بجه ياسر قاسم بـ 17 نقطة.