أشعل هيوستن روكتس وبوسطن سلتيكس بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني في «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بعدما قلصا الفارق مع مضيفيهما أوكلاهوما سيتي ثاندر ونيويورك نيكس الى 2-3 بفوزهما عليهما 107-100 و92-86 على التوالي، في الدور الأول.وكان أوكلاهوما ونيويورك بحاجة الى الفوز على أرضهما لضمان التأهل الى الدور الثاني كونهما كانا يتقدمان 3-1، بيد أن الخسارة قلصت الفارق 2-3 وباتا بحاجة الى رد التحية عندما يحلان ضيفين على منافسيهما.
وفي مباراة ثالثة، فاز إنديانا بايسرز على ضيفه أتلانتا هوكس 106-83 ليتقدم 3-2.
في المباراة الأولى، فرض جيمس هاردن نفسه نجماً للمباراة وقاد فريقه الحالي هيوستن روكتس الى فوزه الثاني على التوالي على بطل المنطقة الغربية ووصيف بطل العام الماضي بتسجيله 31 نقطة مع 8 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
وبرز التركي عمر عاشق في صفوف هيوستن روكتس بتسجيله 21 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف الدومينيكاني فرانشيسكو غارسيا 18 نقطة.
وفي الثانية، حذا بوسطن سلتيكس حذو هيوستن وحقق فوزه الثاني على التوالي على نيويورك نيكس وفي عقر دار الأخير.
ويدين بوسطن سلتيكس بفوزه الى الخماسي جف غرين وبراندون باس وجايسون تيري وكيفن غارنيت وبول بيرس حيث سجل الأول 18 نقطة، وأضاف كل من الثاني والثالث 17 نقطة، وكل من الرابع والخامس 16 نقطة، علماً بأن الفريق لعب المباراة بسبعة لاعبين فقط. واللاعبان الآخران هما افري برادلي وتيرانس وليامس وسجل كل منهما 4 نقاط.
اما في صفوف الخاسر، فكان النجم كارميلو انطوني افضل مسجل برصيد 22 نقطة، وأضاف رايموند فيلتون 21 نقطة.
وفي الثالثة، استعاد انديانا بايسرز تقدمه على اتلانتا هوكس 3-2.
ويدين إنديانا بفوزه للرباعي ديفيد وست صاحب 24 نقطة وبول جورج صاحب 21 نقطة و10 متابعات وروي هيبرت صاحب 18 نقطة و9 متابعات وجورج هيل صاحب 15 نقطة و10 متابعات.
وفي صفوف الخاسر، كان جوش سميث وآل هورفورد أفضل مسجلين برصيد 14 نقطة لكل منهما، وأضاف ديفين هاريس 13 نقطة.
ويلعب اليوم: شيكاغو بولز - بروكلين نتس (يتقدم شيكاغو 3-2)، وغولدن ستايت ووريرز - دنفر ناغتس (يتقدم غولدن ستايت 3-2).