لا يخفى أن أسهم الألماني يوب هاينكس باتت مرتفعة الى أقصى الحدود في سوق انتقالات المدربين، حيث بات الطلب كبيراً على المدرب البالغ من العمر 67 عاماً بعد نجاحه المنقطع النظير هذا الموسم على رأس الجهاز الفني لبايرن ميونيخ.

وبعد أن رُبط هاينكس بالعودة الى ريال مدريد الاسباني وتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، ها هي صحيفة «تي زد» الألمانية تربطه بتدريب برشلونة إذا ما قرر تيتو فيلانوفا التوقف عن التدريب لأسباب صحية.
وبحسب معلومات «تي زد»، فإن برشلونة يضع خطة «ب» لبديل فيلانوفا حيث يتصدر هاينكس القائمة يليه مدرب ملقة التشيلياني مانويل بيللغريني.
وأكدت الصحيفة أن برشلونة يراقب هاينكس منذ فترة وقبل أن يتعرض فريقه لهزيمة مؤلمة امام البافاري 0-4 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وفي إيطاليا، فاجأ سيلفيو برلوسكوني، رئيس ميلان، الكثيرين عندما أبدى رغبته في أن يتسلم نجم الفريق السابق، الهولندي كلارنس سيدورف، لاعب بوتافوغو البرازيلي الحالي، مهمة تدريب الفريق اللومباردي، وذلك في حال إقالة المدرب ماسيميليانو أليغري.
ويعتزم برلوسكوني التخلي عن خدمات أليغري رغم قيادته الـ«روسونيري» الى لقب الدوري الايطالي قبل موسمين، وذلك إذا ما فشل في الحصول على المركز الثالث في الـ«سيري أ» والتأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وكشفت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» أن برلوسكوني يريد إسناد المهمة في هذه الحالة إلى النجم سيدورف الذي سبق أن ارتدى قميص ميلان بين عامي 2002 و2012.
وعلى صعيد المدربين أيضاً، أكد الايطالي كارلو انشيلوتي، مدرب باريس سان جيرمان، أنه سيقرر مستقبله مع ناديه بعد حسم لقب الدوري في الموسم الحالي.
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن انشيلوتي سينضم الى ريال مدريد في حال قرر مدرب الاخير البرتغالي جوزيه مورينيو الرحيل.
وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي: «طلبت من اللاعبين عدم الالتفات إلى الشائعات لأننا لم نقرر شيئاً بعد. لا يمكنني القول إنني متأكد من البقاء بنسبة مئة في المئة. سأحسم أمري عندما تنتهي المسابقة، رغم أنني مرتبط بعقد حتى 30 حزيران 2014».
وأضاف المدرب الايطالي «أعتقد أنه سيتعين عليكم الانتظار لمدة 15 يوماً لمعرفة إن كنت سأبقى أو لا».




لا يبدو مستبعداً، بحسب صحيفة «كورييري ديللو سبورت»، أن يقدم ميلان وجاره الغريم إنتر ميلانو على إجراء صفقة تبادل جديدة محورها أنطونيو نوتشيرينو من الأول والأرجنتيني ماتياس سيلفستري من الثاني.



يضع أرسنال الإنكليزي الحارس الإسباني آيكر كاسياس، على رأس لائحة أولوياته في سوق الانتقالات الصيفية، بحسب ما أوردت صحيفة «ذا صنداي بيبول».