يواجه رجل أعمال سنغافوري زعم انه حث ثلاثة حكام لبنانيين للتلاعب بنتيجة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر تقديم خدمات جنسية لهم، تهمة جديدة بسرقة أدلة مزعومة، بحسب ما ذكر الادعاء أمس الجمعة.وأوقف اريك دينغ (31 عاما) سبعة ايام على سبيل الاحتياط بحسب التهمة الجديدة، بعد محاولته اخفاء ايصال شخصي صادر عن مكتب محاماة الاربعاء في مكتب مكافحة الفساد، بحسب وثائق في المحكمة اطلعت عليها وكالة «فرانس برس».
وذكرت الصحف المحلية ان دينغ حاول زرع الايصال داخل جوربه بعد ان طلب منه فتح خزنة تحتوي على ممتلكاته. ولم يتم الكشف عن محتوى الايصال.
وقال متحدث باسم غرفة المدعي العام لفرانس برس «ارتأت النيابة العامة ان يتم سجن دينغ لسبعة ايام لاجراء المزيد من التحقيقات. ووافقت المحكمة على الطلب».
وبحال ثبوت السرقة، يواجه دينغ عقوبة السجن لسبعة اعوام كحد اقصى وغرامة. وكان دينغ نفى في 9 نيسان الحالي انه حث ثلاثة حكام لبنانيين للتلاعب بنتيجة مباراة وافرج عنه مقابل 150 الف دولار سنغافوري (121 الف دولار امريكي). وذكرت صحيفة «صنداي تايمز» السنغافورية ان دينغ كان يرجح نتائج مباريات كرة القدم في شقيقتها «ذي نيو بايبر» بين 2006 و2012.