أضافت أندية اوكلاهوما سيتي ثاندر وسان انطونيو سبرز وانديانا بايسرز انتصاراً ثانياً، على ملاعبها، في الدور الأول من الـ «بلاي اوف» في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.
وتغلب اوكلاهوما على هيوستن روكتس 105-102، وسان انطونيو على لوس انجلس لايكرز 102-91، وانديانا على اتلانتا هوكس 113-98.
في المباراة الاولى، عانى اوكلاهوما الامرّين لتحقيق الفوز الثاني على التوالي على ضيفه هيوستن روكتس، واحتاج الى اخراج كل ما في جعبته في الربع الاخير لحسم النتيجة في صالحه.
وفرض كيفن دورانت نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 29 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، وأضاف راسل وستبروك 29 نقطة ايضاً مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
في المقابل، برز جيمس هاردن في صفوف الخاسر بتسجيله 36 نقطة مع 7 متابعات، وعوّض غياب نجم الفريق الصيني الاصل جيريمي لين الذي تعرّض للاصابة في اواخر الربع الثاني.
ولم تكن حال سان انطونيو سبرز افضل من اوكلاهوما، واضطر الى بذل مجهود إضافي في الربع الأخير لالحاق الخسارة الثانية على التوالي بضيفه لوس انجلس لايكرز 102-91.
وتقدم سان انطونيو بفارق 11 نقطة في الربع الاخير 93-84، لكن لايكرز الذي يعاني غياب نجمه كوبي براينت حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في الكاحل، عاد في نتيجة المباراة واحرج اصحاب الارض.
وكعادته تألق صانع الالعاب الفرنسي طوني باركر بتسجيله 28 نقطة بينها 24 نقطة في الشوط الثاني، مع 7 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من تيم دانكن وكاوهي ليونارد 16 نقطة.
وكان دوايت هاوارد وستيف بلايك افضل مسجلين في صفوف لايكرز برصيد 16 نقطة لكل منهما، مع 9 متابعات للاول، وأضاف كل من العملاق الاسباني باو غاسول وميتا وورد بيس 13 نقطة مع 9 متابعات للاول.
وفي المباراة الثالثة، لم يجد انديانا بايسرز اي صعوبة للفوز على اتلانتا هوكس 113-98 بفضل نجمه بول جورج صاحب 27 نقطة مع 8 متابعات. وأضاف جورج هيل 22 نقطة والبديل جيرالد غرين 15 نقطة. وكان ديفين هاريس افضل مسجل في صفوف اتلانتا هوكس برصيد 17 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس - ميامي هيت (يتقدّم ميامي 2-0)، شيكاغو بولز - بروكلين نتس (1-1)، ممفيس غريزليس - لوس انجلس كليبرز (يتقدّم كليبرز 2-0).