رضخت شركة «بيريللي» المزوّد الوحيد بالإطارات لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات لضغوط الفرق، وقررت تغيير تركيبة إطاراتها الصلبة بداية من سباق جائزة اسبانيا الكبرى في الشهر المقبل، بعد أن قامت بتقييم بيانات الأداء بعد السباقات الاربعة الاولى من الموسم.وأفاد بول همبري مدير السباقات في الشركة في بيان أن القرار «اتخذ بعد مشاورات مع جميع فرق البطولة (11 فريقاً)، وبعد أن اشتكت بعض هذه الفرق من أن الإطارات تستهلك سريعاً جداً».

وأضاف همبري «اتخذنا القرار بتغيير تركيبة الاطارات الصلبة بداية من سباق اسبانيا، كما فعلنا في برشلونة قبل عامين عندما أدخلنا إطاراً صلباً جديداً لبقية سباقات الموسم».
من جهة أخرى، أفادت شركة مرسيدس الالمانية أن سائق فريقها السابق في الفورمولا 1، «الأسطورة» الالماني ميكايل شوماخر الذي سبق له الفوز ببطولة العالم سبع مرات، سيقود سيارته السابقة مرة أخرى في ظهور استعراضي على مضمار حلبة نوربرغرينغ الالمانية في أيار المقبل. وذكرت مرسيدس أن «شومي» سيقود سيارته التي تعود لعام 2011 أمام الجماهير قبل انطلاق سباق يستمر 24 ساعة في 19 أيار المقبل، وأن هذا الظهور الاستعراضي لشوماخر سيكون بمثابة «شكر» لمشجعيه على وقوفهم الى جانبه خلال مسيرته الطويلة.
على صعيد آخر، توقع جيرارد لوبيز، مالك فريق لوتوس، أن يواصل فريقه الاعتماد على محركات رينو في عام 2014.
وتجبر اللوائح الجديدة الفرق في الموسم المقبل على استخدام محركات سعة 1,6 ليتر بست اسطوانات.
ورغم عدم توقيع عقد جديد مع رينو، يبدو لوبيز واثقاً من حدوث ذلك، إذ يقول: «لا يخفى على الجميع أن لدينا علاقة وثيقة معهم. بنظري لن يكون هناك أي مفاجآت».