أكاديميّة بيروت في مهرجان قبرص الدولي


ستكون أكاديمية بيروت لكرة القدم (BFA) ممثلة ببعثة كبيرة في مهرجان قبرص الدولي، الذي ينطلق غداً الجمعة ويستمر حتى الأربعاء المقبل، حيث تتنافس فيه فرق عدة من بلدانٍ أوروبية مختلفة والبلد المضيف.
وكان فريق الأكاديمية لفئة الصغار (9 سنوات) قد سجّل مشاركة لافتة في هذا المهرجان العام الماضي، ما دفع القيّمين على الأكاديمية التي يرأسها لاعب الراسينغ السابق زيادة سعادة الى الذهاب للمشاركة بسبعة فرق، حيث ستحضر أكاديمية بيروت في فئة مواليد 2003 و2002 و2001، إضافة الى فريقين في فئة مواليد 2000، وآخرَين في فئة مواليد 1999.
وسيرأس سعادة البعثة التي سيرافقها 40 شخصاً من أهالي اللاعبين الذين سيذهبون لتشجيع أبنائهم في خطوة مميزة. أما الجهاز التدريبي فيضم أسماء معروفة على الساحة المحلية، أمثال كيفورك قره بتيان، عماد واكد وروبير قهوجي. ويضاف إليهم روي أبو الياس، سعيد أصفر وخالد صيداني. كذلك، سيكون فابيو سعادة مديراً، وعمرو الزين معالجاً فيزيائياً للفرق المشاركة.

بنوت إلى البرازيل

يغادر البطل اللبناني المحترف في رياضة كمال الأجسام محمد بنوت، بعدما أنهى معسكره المغلق، الى مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها له رمز رياضة كمال الأجسام في العام أرنولد شوارتزنغر، للمشاركة في بطولة «أرنولد كلاسيك» التي ستقام في المدينة البرازيلية نهاية الشهر الحالي. وسيشارك في هذه البطولة 12 اسماً فقط من الأبطال الذين تمت دعوتهم بناءً على سيرتهم الذاتية. وحصل بنوت على دعوة خاصة من قبل المنظمين، على أن يغادر في 25 الشهر الجاري للمشاركة في هذه البطولة التي ستقام في 28 منه.


بعثة الترياتلون تشارك في بطولة آسيا

غادرت البعثة اللبنانية للمشاركة في بطولة آسيا للترياتلون التي ستجرى في العاصمة الفيليبينية مانيلا ابتداءً من 27 نيسان الجاري. وتتألف البعثة من رئيس الاتحاد العميد الركن المتقاعد محمود ديب وعضو الاتحاد بيدروس لوجيكيان، واللاعبات: تريسي خياط، كارول بوياجيان وكارول غانم، واللاعبين كيفورك التونيان وحنا بو فرحات. تجدر الإشارة الى أن هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب اللبناني على الصعيد القاري والتي تهدف الى كسب الخبرة والاحتكاك على الصعيد الدولي، بحسب ما صرّح به رئيس الاتحاد اللبناني.

بطولة لبنان لكرة الطاولة

ينظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بطولة لبنان لفرق الرجال والسيدات للدرجة الأولى على طاولات نادي المون لاسال بين 27 نيسان الجاري و11 أيار المقبل. وستقام مسابقة السيدات في 27 و29 و30 الجاري، بينما ستقام مسابقة الرجال بين 2 و11 أيار المقبل. وحُدّدت آخر مهلة للتسجيل عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 26 نيسان الجاري. وستجرى قرعة فئة السيدات في نادي المون لاسال يوم السبت 27 نيسان عند الساعة الثانية بعد الظهر.

السباق الأول في الكارتنغ السبت

يقيم النادي اللبناني للسيارات والسياحة السباق الأول في الكارتنغ لعام 2013 السبت 27 نيسان الجاري على حلبة «بت ستوب»(ذوق مصبح). ويندرج السباق في إطار المرحلة الأولى من بطولة لبنان للكارتنغ للعام الجاري. وأعلن النادي المنظّم إقفال باب التسجيل للمشاركة في السباق عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس في مكتب الراليات التابع للنادي المنظّم في الكسليك.


دورة تدريبية في الركبي ليغ

أقام الاتحاد اللبناني للركبي ليغ دورة للمدربين مستوى أول، في دبي، بالتنسيق مع الاتحاد الإماراتي للعبة. وحاضر في الدورة على مدى يومين مسؤول التطوير في الاتحاد اللبناني نايف أبي سعيد ومدير العمليات في الاتحاد فيصل جابر، وشارك فيها سبعة مدربين للفرق الإماراتية. وشملت المحاضرات تدريبات نظرية وعملية وتضمنت مختلف النقاط الأساسية في التدريب هجوماً ودفاعاً وسبل تحسين مهارات اللاعبين.
وشارك في الدورة مدربو الأندية الرئيسية في الإمارات الذين أشادوا بالمحاضرات وما تضمنته من تطبيقات عملية يمكن الركون إليها لتطوير اللعبة في مختلف المجالات.
وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتي للركبي ليغ سول مقداد بالدورة وبالمحاضرين أبي سعيد وجابر، وبالعلاقات المميزة مع الاتحاد اللبناني. ولفت مقداد إلى أهمية هذه الدورة عشية إطلاق كأس الإمارات الشهر المقبل، على طريق إنشاء اتحاد إماراتي خاص باللعبة قريباً. وأشاد أبي سعيد بالحماسة والالتزام اللذين أبداهما المشاركون. وقال فيصل جابر «نأمل أن يستفيد المدربون من هذه الدورة لتطوير اللعبة في الإمارات»، لافتاً إلى أن الاتحاد اللبناني جاهز للمساعدة في مختلف المجالات.

تجارب لاعبين لـ Believers

يقيم نادي Believers تجارب لاعبين بهدف تدعيم فريق الدرجة الأولى في كرة السلة _ إناث، لاختيار لاعبات، حيث من المقرر المشاركة في دورة دولية في الصيف المقبل. وأقامت إدارة النادي حفل عشاء تكريمياً لفريق الدرجة الأولى، وقد تسلمت اللاعبات والمدرب الوطني روبير عربيان من عضو الهيئة نديم دحدح هدايا تقدير.