صعد التشيكي طوماس برديتش، المصنف ثالثاً، الدور الثالث من دورة برشلونة الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها نحو 2,167 مليون يورو، اثر فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 3-6 و7-5 و6-4، في الدور الثاني. ويلعب برديتش في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديمتروف الرابع عشر او الاسباني طومي روبريدو الذي فاز على مواطنه مارك لوبيز 2-6 و6-2 و6-2 في الدور الاول.
وتأهل الى الدور الثالث ايضاً، الالماني فيليب كولشرايبر الثامن بفوزه على الروسي اندري كوزنيتسوف 6-3 و6-7 و7-6، واللاتفي ارنستس غولبيس بفوزه على الاسباني فرناندو فيرداسكو الثاني عشر 6-3 و6-4.
وفي الدور المقبل يلتقي كولشرايبر مع السلوفاكي مارتن كليزان الحادي عشر او الاسباني البرت مونتانيس، وغولبيس مع الكندي ميلوس راونيتش او الفرنسي روجيه فاسلان الفائز على التشيكي يان هايك 6-2 و6-7 و6-2.
وتأهل الى الدور الثاني أيضاً، السلوفيني بلاك كافسيتش بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-3 و6-0، والاسترالي برنارد توميتش بفوزه على الفرنسي كيني دي شيبر 6-4 و4-6 و6-2، والاسباني البرت راموس بفوزه على الالماني يان لينارد ستروف 6-4 و7-6.
ويبدأ الاسباني رافاييل نادال بطل العام الماضي حملة الدفاع عن لقبه امام الارجنتيني كارلوس بيرلوك الفائز على الاسباني الاخر دانيال خيمينو 7-5 و6-4.
وأعفي نادال من منافسات الدور الاول على غرار بقية المصنفين الـ16 الاوائل.
وكان نادال قد توج العام الماضي للمرة السابعة بطلاً لهذه الدورة بعد فوزه على مواطنه دافيد فيرير.
واحرز نادال اللقب السادس في هذه الدورة عام 2011 على حساب فيرير بالذات، محققاً فوزه الرابع عليه في نهائي دورة برشلونة بعد ان تغلب عليه ايضاً عامي 2008 و2009.

دورة شتوتغارت

تأهلت الروسية ناديا بتروفا، المصنفة ثامنة، الى الدور الثاني من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية، البالغة جوائزها 796 الف دولار، اثر فوزها الصعب على الالمانية دينه بفيتنماير 7-6 و6-4.
وتلتقي بتروفا في الدور المقبل الصربية آنا ايفانوفيتش الفائزة على الالمانية الاخرى اندريا بتكوفيتش المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-2.
وبلغت الدور ذاته الكرواتية ميريانا لوسيتش بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 6-0 و6-4 لتضرب الفائزة موعداً في الدور المقبل مع الصينية لي نا الثانية والتي اعفيت من منافسات الدور الاول على غرار باقي المصنفات الاوليات.