وجّه بايرن ميونيخ ضربة جديدة لغريمه بوروسيا دورتموند، إذ بعدما انتزع منه لقب الدوري الألماني لكرة القدم، تمكن من استقطاب نجمه ماريو غوتزه، في صفقةٍ مفاجئة في توقيتها. وكانت صحيفة «بيلد» أوّل من ذكر أمس أن غوتزه سينتقل الى بايرن ميونيخ مقابل 37 مليون يورو، وذهب بعدها دورتموند لتأكيد النبأ بعدما أعلمه مدير أعمال اللاعب، فولكر ستروث، بأن النجم الدولي الذي كان وراء فوز دورتموند بلقب الدوري خلال الموسمين الماضيين سيستخدم البند الذي يسمح له بالرحيل وسينتقل الى النادي البافاري في الأول من تموز المقبل، أي في يوم العمل الأول للمدرب الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا.
وقال هانس _ يواكيم فاتسكه المدير التنفيذي لدورتموند: «بالطبع نشعر بخيبة كبيرة، لكن يجب التشديد على أن ماريو ومستشاره تصرفا بشكل متطابق تماماً مع العقد».
وينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً مع بوروسيا دورتموند في 2016، لكن هناك بنداً يسمح له بالرحيل عن الفريق مقابل 37 مليون يورو، وقد دفع بايرن قيمة البند الجزائي ووقّع مع غوتزه عقداً طويل الأمد. وسيكون غوتزه الإضافة الأولى لغوارديولا، الذي يقال إنه أعطى الأمر لضمه فوراً بعدما لاحقه فريقه السابق برشلونة ومانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيان.
وكان غوتزه الذي ولد في مقاطعة بافاريا وعلى بعد 120 كلم من ميونيخ، قد سجل بدايته مع دورتموند عام 2009 حين كان في السابعة عشرة، ثم انضم الى المنتخب الألماني وخاض مباراته الأولى معه في تشرين الأول 2010. ولعب غوتزه، الذي بدأ مشواره الكروي عام 2001 في الفرق العمرية لدورتموند، 22 مباراة دولية مسجلاً 5 أهداف، أولها في مباراته الأولى كأساسي والتي فاز بها «المانشافت» على البرازيل 3 - 2 ودياً في آب 2011.
وطلب مدرب دورتموند يورغن كلوب والمدير الرياضي ميكايل تسورك من مشجعي الفريق مؤازرة غوتزه في مبارياته الأربع الأخيرة مع الفريق في الدوري المحلي، وخصوصاً في دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى فريقه الى الفوز باللقب للمرة الثانية بعد 1997، علماً بأن هذه الجماهير وجدت في غوتزه وماركو رويس «الثنائي الحلم».