نجحت الفرق صاحبة الضيافة في استثمار عامل الأرض في مصلحتها في مستهل مشوارها في الـ «بلاي اوف»، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. ففي المنطقة الغربية، تغلب لوس انجلس كليبرز على ضيفه ممفيس غريزليس 112-91، ودنفر ناغتس الثالث بصعوبة على ضيفه غولدن ستايت ووريرز السادس 97-95.
وفي المنطقة الشرقية، فاز نيويورك نيكس على ضيفه بوسطن سلتيكس 85-78، وبروكلين نتس على ضيفه شيكاغو بولز 106-89.
يذكر ان الفرق الافضل تصنيفاً في الدور التمهيدي تستفيد من افضلية خوض اول مباراتين على ارضها.
في المباراة الاولى، استفاد كليبرز من الاداء الجماعي الهجومي فسجل له 7 لاعبين 10 نقاط او ما يزيد عليها، كان ابرزهم كريس بول (23 نقطة و7 تمريرات حاسمة)، بينما لم يقدّم ممفيس المستوى الذي ظهر به في اكثر لقاءات الدور التمهيدي، واكتفى الاسباني مارك غاسول بتسجيل 16 نقطة (مع متابعتين فقط). وفي المباراة الثانية، انتظر دنفر ناغتس الثواني الاخيرة لتحقيق الفوز الذي كان بطله المطلق المخضرم اندريه ميلر (37 عاماً) صاحب السلة الاخيرة، وما مجموعه 28 نقطة، علماً بأنه لم يلعب سوى 27 دقيقة من اصل 42.

وبرز من الخاسر كلاي طومسون (22 نقطة) وستيفن كاري (19 نقطة و9 تمريرات حاسمة)، وتحمل ديفيد لي والاوسترالي اندرو بوغوت عبء العمل الدفاعي.
وفي اللقاء الثالث، قاد انطوني كارميلو وحده تقريباً فريقه نيويورك نيكس الى فوز صريح بتسجيله 36 نقطة مع 6 متابعات، جميعها دفاعية، واضاف جاي آر سميث 15 نقطة مع 5 متابعات جميعها دفاعية ايضاً، فيما كان جيف غرين (26 نقطة و7 متابعات) وبول بيرس (21 نقطة و5 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وايفري برادلي (15 نقطة) ابرز المسجلين في صفوف الخاسر.
وقال كارميلو بعد الفوز: «يجب الا نفرط بميزة لعبنا على ارضنا. المباراة كانت مهمة جداً، لكننا لم نعمل شيئاً حتى الآن» على طريق التأهل الى الدور الثاني.
وفي المباراة الرابعة، تعثّر شيكاغو بولز على ارض بروكلين نتس وسقط سقوطاً كبيراً وصل الفارق فيه الى 17 نقطة، فيما حقق بروكلين فوزه الاول في الـ «بلاي أوف» منذ 2007.
ويدين بروكلين بهذا الفوز خصوصاً الى ديرون وليامس (22 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وبروك لوبيز (21 نقطة و5 متابعات)، وكان كارلوس بوزر افضل المسجلين لشيكاغو (25 نقطة و8 متابعات).
وارتسمت معالم فوز بروكلين على ضيفه في الشوط الاول، حيث وصل الفارق الى 25 نقطة 60-35 (الربع الاول 25-14 والثاني 35-21)، واستمر متفوّقاً في الثالث 29-27، قبل ان تتفلت الامور في الاخير بسبب استرخاء لاعبيه مسلحين بالفارق الشاسع (27 نقطة) ليخرجوا متخلفين 17-27.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت - ميلووكي باكس، انديانا بايسرز - اتلانتا هوكس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - هيوستن روكتس، سان انطونيو سبرز - لوس انجلس لايكرز.